يناقش مجلس الشيوخ في جلسته العامة غدا الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق 20 تقريرا أعدتها اللجان

الصحة,دمياط,التعليم,المستشار,التجارة,الصناعة,قنا,الدقهلية,الإسكان,مبادرة,اللجان,النواب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

20 تقريرا أمام مجلس الشيوخ غدا

الشورى

يناقش مجلس الشيوخ، في جلسته العامة، غدا الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، 20 تقريرًا أعدتها اللجان النوعية بالمجلس بشأن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب.

تقارير اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

وجاءت قائمة تلك التقارير كالتالي:

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بـ مجلس الشيوخ، ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن اقتراحين برغبة مقدمين من النائب حازم الجندي، بشأن "إطلاق أسطول من سيارات التاكسي محلية الصنع لدعم الصناعة المحلية والترويج لها"، والنائب محمد علي أبو حجازي، بشأن "فرش وتأثيث الوحدات السكنية والإدارية التابعة للحكومة بأثاث صنع في مدينة دمياط للأثاث".

إطلاق مشروع دعم مشروعات الصناعات المصرية الجديدة

تقرير لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن اقتراحين برغبة مقدمين من النائبة كاميليا صبحي، بشأن تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية"، والنائب أكمل نجاتي، بشأن إطلاق مشروع دعم مشروعات الصناعات المصرية الجديدة (برنامج سند) يقدم للمشروعات الخاضعة للقانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠.

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من  النائب أكمل نجاتي بشأن إطلاق مبادرة المقطم الأخضر في إطار خطة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية".

تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن توفير الطاقة الشمسية بالوادي الجديد".

برنامج موحد على مستوى الجامعات المصرية

 تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة دينا هلالي، بشأن "عمل برنامج موحد على مستوى الجامعات المصرية لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل يمكن من خلاله أن يكون على دراية بمفهوم القيادة حتى يكون أكثر تأهلا لسوق العمل".

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ عن اقتراحين برغبة المقدمين من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن عدم وجود مقر الهيئة الدواء المصرية بمحافظة قنا. "والنائب حسين خضير بشأن إعادة بناء ثلاث وحدات صحية بقرى مركز شربين محافظة الدقهلية واستكمال توريد بعض الأجهزة لمستشفى شربين المركزي".