نظم قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر محاضرة تثقيفية بعنوان مكافحة الإرهاب والتطرف الفكري ضمن برامج ا

مصر,طلاب,خروج,أسيوط

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التوعية بمخاطر الإرهاب والتطرف في محاضرة بقصر ثقافة جمال عبد الناصر بأسيوط

الشورى

نظم قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر محاضرة تثقيفية بعنوان "مكافحة الإرهاب والتطرف الفكري" ضمن برامج التوعية بمخاطر التطرف وتأثيره على المجتمع التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي .

في حديثه تناول الدكتور مصطفى جاويش -رئيس قسم الجودة بإدارة الفتح التعليمية- مفهوم الإرهاب وأسبابه وآثاره وكيفية مواجهته، كما أشار أن الإرهاب له صور عديدة ولم يعد مقصورا على استخدام العنف فقط أصبح هناك أنواع أخرى مثل الارهاب الإلكتروني والإرهاب الفكرى والعقائدي وأن الهدف من الملتقى تنمية وعي أبنائنا الطلبة والطالبات فهم شباب المستقبل، وتطرق لرؤية الأديان السماوية وتجريمها للإرهاب وآلية مواجهته.

وأوضح "جاويش" مفهوم التطرف والإرهاب والفرق بينهما ومدى الارتباط التلازمي بينهما، مشيرا إلى أن التطرف في حد ذاته يمثل مشكلة وظاهرة سلبية سواء أكان تطرفا عنيفًا أم غير عنيف، وذلك باعتبار أن التطرف عموما هو خروج عن نهج الوسطية والاعتدال والقيم الإيجابية التي تسهم في بناء مجتمع متحضر متماسك ينعم بالأمن والاستقرار.

اختتمت فعاليات الملتقى بإهداء عرض تمثيلي صامت بعنوان "مصر تقهر الإرهاب" قدمه طلاب وطالبات مدرسة أسيوط الجديدة الثانوية المشتركة.

جاءت المحاضرة بحضور أيمن أبو عقرب مدير إدارة الفتح التعليمية، وماهر عمر نصيب وكيل الإدارة ولفيف من قيادات ومديرى مدارس الفتح التعليمية ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي محافظة أسيوط..