أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو اليوم الاثنين 27 فبراير أن بروكسل ستستضيف اجتماعا ثلاثيا بين تر

الجمعة,وزير الخارجية,يوم,تركيا,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لقاء ثلاثي يجمع السويد وفنلندا وتركيا في بروكسل حول الانضمام إلى «الناتو»

الشورى

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، اليوم الاثنين 27 فبراير، أن بروكسل ستستضيف اجتماعا ثلاثيا بين تركيا والسويد وفنلندا، يوم 9 مارس المقبل، حول انضمام البلدين الإسكندينافيين إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقال تشاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الهنغاري بيتر سيارتو، إن العاصمة البلجيكية بروكسل "سوف تستضيف، يوم 9 مارس، اجتماعا ثلاثيا بين تركيا والسويد وفنلندا"، لاستئناف مفاوضات انضمام البلدين إلى الناتو؛ وذلك في ظل رفض أنقرة، بسبب ما تصفه بـ "دعم سويدي" للإرهاب.

وأضاف الوزير التركي: "ثمة تعهدات بشأن الانضمام إلى الناتو موافقتنا على انضمام السويد للحلف غير ممكنة؛ ما لم تنفذ هذه التعهدات".

وأعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، يوم الجمعة الماضي، عن اتفاق مع تركيا على استئناف محادثات انضمام السويد وفنلندا إلى الحلف، معربًا عن أمله في إنهاء الأمر في أقرب وقت ممكن.

وكان الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو، أعرب عن توقعه بأن تنضم بلاده والسويد إلى الناتو، بحلول يوليو المقبل؛ معتبرًا أن عدم انضمامهما بحلول ذلك التاريخ، قد يفتح باب التساؤلات حول عمليات الانضمام للحلف الدفاعي.

وتأجلت المفاوضات الثلاثية بين تركيا والسويد وفنلندا بشأن عضوية "الناتو"، إلى أجل غير مسمى، بناءً على طلب أنقرة.