استقبل وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفد جمعية سيدات الأعمال الألمانية VDU بمقر الهيئ

مصر,الموانئ,المنطقة الاقتصادية لقناة السويس,الاستثمار,البحر الأحمر,مميزة,العالم,التجارة,الإسماعيلية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستقبل وفد جمعية سيدات الأعمال الألمانية

الشورى

استقبل وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفد جمعية سيدات الأعمال الألمانية VDU، بمقر الهيئة بالعين السخنة، ضمن جدول أعمال زيارة عضوات الجمعية إلى مصر في الفترة من 20 إلى 24 فبراير لمشاركتهم في فعاليات المؤتمر الذي تنظمه جمعية سيدات أعمال مصر، والتعرف على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتأتي زيارة وفد جمعية سيدات الأعمال الألمانية VDU، بعد التطور الملحوظ في أداء المنطقة الاقتصادية في مجال توطين القطاعات الصناعية والخدمية المختلفة والنشاط الترويجي الذي قامت به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة الماضية والذي ساعد مجتمع الأعمال الدولي في التعرف على الهيئة وامكاناتها بشكل أكبر.

عقد اللقاء بحضور الدكتور إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج، واللواء علاء عبد الكريم مستشار رئيس الهيئة لشئون الضرائب والجمارك، وحضر الوفد برئاسة ياسمين أربابيان فوجل رئيس جمعية سيدات الأعمال الألمانية.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس المنطقة الاقتصادية بعضوات الجمعية، وقدم عرضاً عن أهم المقومات التي جعلت من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وجهة الاستثمار في مختلف القطاعات، ونقطة محورية في مسار التجارة في العالم نظراً لموقعها وامتلاكها 6 موانئ بحرية على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ، بالإضافة إلى مناطقها الصناعية التي تتكامل مع الموانئ لتصبح نقطة اتصال مميزة لمختلف الأسواق العالمية، واستفادة بموقعها على ضفتي أهم ممر ملاحي عالمي وهو قناة السويس.

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية، الاهتمام الذي توليه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمنطقة شرق الإسماعيلية الصناعية والتي تُعد لأن تكون مقراً للصناعات التكنولوجية والصناعات المغذية والمكملة لمشروعات الوقود الأخضر، وتحدث أيضاً عن منطقة القنطرة غرب الصناعية والتي تُجهز لصناعات المنسوجات والصناعات الغذائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستعرض أهمية قرب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من السوق الأوروبية مع بعض الميزات التنافسية كتوافر الطاقة والعمالة منخفضة التكلفة، فضلاً عن أن موانئ الهيئة تستعد لبدء نشاط تموين السفن خلال الشهور المقبلة.