شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من المحاضرات والمناقشات ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عط

مصر,الصحة,القاهرة,وزارة الصحة,العالم,الصحة العالمية,الفيوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عجائب البحار ومواجهة التدخين والأوبئة ضمن أنشطة متنوعة بثقافة الفيوم

الشورى

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من المحاضرات والمناقشات، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، لتقديم جرعات متنوعة من الأنشطة الثقافية المختلفة بالمحافظات.

وقد عقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ندوة بعنوان "الدولة ومواجهة الأمراض المزمنة" للكاتب أحمد قرني، وهناء باتع المشرفة الصحية بإدارة سنورس الصحية، وذلك بالمدرسة الفنية بنات بسنورس، تناولت الندوة دور الدولة في مواجهة الأمراض المزمنة، وأن مصر من أقوى دول الشرق الأوسط والدول العربية وأفريقيا في أنظمة الترصد والاكتشاف المبكر للأمراض والأوبئة بشهادة خبراء منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض.

وتضمن برنامج الفرع برئاسة سماح كامل، المنفذ بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، مناقشة كتاب "ماذا يوجد تحت سطح البحر" بمكتبة اللاهون، ترجمة د. كارم السيد غنيم، بمشاركة مدرسة الفصل الواحد باللاهون، ناقشته نادية عاشور، وأشارت أن الكتاب تضمن مادة ثرية عما يوجد تحت سطح البحر هذا العالم العجيب المحير من الكائنات البحرية الغريبة.

ونظمت مكتبة النزلة الفرعية بالتعاون مع وحدة مكافحة التدخين التابعة لمديرية الصحة بيوسف الصديق محاضرة بعنوان "تعزيز السلوكيات للحد من التدخين وتعاطي المخدرات" للمحاضر محمد أمين، تحدث فيها عن تأثير المخدرات ومخاطرها الصحية، موضحا أن إدمان المخدرات من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد أو المجتمع، حيث إن أضرار تعاطي المخدرات لا تمس مدمن المخدرات فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية.

وعقد قسم التمكين الثقافي بالفرع محاضرة بعنوان "المأكولات السريعة وأضرارها على الصحة" بالتعاون مع وزارة الصحة د. أمل عاشور، إلى جانب ورشة  فنية من الخرز مع أطفال الدمج نفذتها سناء قناوي بمدرسة ياسر كمال، بينما نفذ نادي الطفل ببيت ثقافة إطسا يوما ثقافيا ترفيهيا للأطفال بحضانة ديزني تضمن ورشة حكي وألعاب نفذتها سناء سيد.