قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إنها ستلتقي يوم الأحد المقبل مع ثلاث جاليات

الوزراء,يوم,مصر,الحكومة,مبادرة,رئيس الوزراء,السيسي,العالم,الأهلي,الهجرة,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرة الهجرة: نحرص على التواصل المباشر مع المصريين بدول العالم

الشورى

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها ستلتقي يوم الأحد المقبل مع ثلاث جاليات مصرية من ثلاث دول مختلفة خلال مبادرة "ساعة مع الوزيرة".   

وأوضحت السفيرة سها جندي، خلال كلمتها بالندوة التي عقدتها الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم، أن الوزارة تحرص على التواصل المباشر مع المصريين بالخارج في مختلف أنحاء العالم لمعرفة طلباتهم واحتياجاتهم والرد على كافة استفساراتهم، وعرض وشرح التيسيرات والمحفزات المقدمة لهم. 

من جانب آخر قالت الوزيرة إن العالم يمر بأزمة اقتصادية صعبة وكل الدول تأثرت بهذه الأزمة، لافتة إلى أن مصر استطاعت أن تتجاوز الأزمة ولا يوجد أي سلعة غير متوفرة في السوق المصرية. 

وأشارت إلى  أن هناك بلادا تمر بأزمة في الحصول على سلع غذائية أو كهربائية بسبب عدم توافرها بالأسواق، و هذا لم يحدث في مصر. 

ولفتت جندي، خلال كلمتها بالندوة التي عقدتها الهيئة الوطنية للصحافة، مساء اليوم إلى أن مبادرة المصريين بالخارج تقدم للمصري بالخارج فرصة لا تعوض للحصول على سيارة بدون رسوم أو جمارك و أن مد فترة التسجيل كان مطلب العديد من الجاليات المصرية بالخارج وتم بالفعل الموافقة المبدئية على مد الفترة وننتظر الموافقة النهائية خلال أيام. 

وحول التسهيلات التى قدمتها الدولة قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الحكومة عملت علي تذليل جلب سيارات المصريين بالخارج، وذلك استجابة لطلبهم خلال مؤتمر الكيانات الأخير، والجهد الذي قامت به وزارة الهجرة من التنسيق بين مختلف الوزارات والمؤسسات والطرح على رئيس الوزراء لإقرار تيسيرات على اللائحة التنفيذية للقانون بتقسيم فئات الوديعة المستحقة مقابل إعفاء الجمارك، لتكون على 3 مستويات وتخفيض القيمة بين 25 و35%، بجانب إلغاء التصديقات الورقية مسبقا من وزارة الخارجية، وإتاحة الشراء من المناطق الحرة للمصريين بالخارج، بنفس الشروط، وإلغاء اشتراط وجود المبلغ المستحق في الحساب قبلها بستة أشهر، بجانب المتابعة المستمرة لما يرد من استفسارات المصريين بالخارج وإطلاق حملة توعية بمميزات القانون.

وأضافت السفيرة خلال الندوة التى عقدت بالهيئة الوطنية للصحافة  أن الوزارة عملت على التواصل مع الوزارات في مصر ونجحت فى تقديم تخفيضات غير مسبوقة على تذاكر الطيران للمصريين بالخارج على مدار 216 يوما والتي تصل لمحو 25% و33% لاثنين من الأبناء وكذلك فتح السن للأطفال حتي 15 عاما بالإضافة إلى طرح شهادات ادخار دولارية ذات عائد بالبنك الأهلي وبنك مصر.

وعقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الثلاثاء، ندوة باستضافة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة، ورؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير المؤسسات القومية. 

وحضر الندوة كل من الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والمستشار عادل بريك عضو الهيئة، وسامح عبد الله عضو الهيئة، ووليد عبد العزيز عضو الهيئة، ومروة السيسي أمين عام الهيئة. 

وتناقش الندوة أهم قضايا الجاليات المصرية بالخارج، وأبرز جهود وزارة الهجرة في ملف المصريين بالخارج، وتستعرض وزيرة الهجرة أجدد التيسيرات والمحفزات المقدمة للمصريين بالخارج.

وتبحث الندوة التعاون بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية للصحافة في ملف المصريين بالخارج، وتأتي الندوة في إطار التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في الدولة لتحقيق الاستفادة  للمصريين بالخارج.