نشرت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة حيث تستمر موجة الصقيع الباردة على البلاد حتى

الأرصاد,القاهرة,سيناء,الشتاء,الطقس

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد: مصر شهدت أبرد ليلة في الشتاء.. وهذه توقعات الأيام القادمة

الشورى

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة، حيث تستمر موجة الصقيع الباردة على البلاد حتى بداية الأسبوع الجديد، وسط وجود فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 

حالة الطقس

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس على البلاد سجل أمس الأربعاء أبرد أيام فصل الشتاء لهذا العام حتى الآن، خلال ساعات النهار الليل، مشيرة إلى أنه لأول مرة حسب محطات الرصد في الهيئة، تسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى 14 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما خلال ساعات الليل سجلت 8 درجات، وهي أقل معدلات على القاهرة الكبرى خلال شتاء هذا العام.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن الطقس يستمر باردا في الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، يكون مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل، يشهد الطقس الأيام القادمة، استمرار الأجواء الباردة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، يكون شديد البرودة على جنوب البلاد، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، بينما تظل فرص تكون الثلوج على جبل موسى وسانت كاترين موجودة خلال الأيام القادمة.

ويظل نشاط الشبورة في الصباح الباكر، المؤثر الدائم في حالة الطقس، خلال هذه الفترة، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.