- مركزه يقدم كل أساليب الراحة التي تحتاجها الأم والطفل.- يتواصل مع مرضاه والمتابعن من خلال الهاتف مباشرة أو صف

مصر,فيس بوك,يوم,اليوم,حب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

د. محمد الهضيبي.. "طبيب السعادة" الذي يعطي الأمل ويحققه.

دكتور محمد الهضيبي استشاري امراض النساء و التوليد و الحقن المجهري و المناظير  الشورى
دكتور محمد الهضيبي استشاري امراض النساء و التوليد و الحقن المجهري و المناظير

- مركزه يقدم كل أساليب الراحة التي تحتاجها الأم والطفل.

- يتواصل مع مرضاه والمتابعن من خلال الهاتف مباشرة أو صفحته الشخصية .

- يقدم نصائح للأمهات الحوامل أو الزوجات المقبلين علي الحمل أو الذين لم يحققن حلم الإنجاب إلي الآن.

إذا تصفحت صفحته الشخصية علي "فيس بوك" ستجد تعليقات تغنيك عن المقدمة، فمثلا تقول "يمني" عنه: دكتور ذوق جدًا ومحترم وصبور وشاطر جدًا.. شكرًا على فترة المتابعة والولادة وعلى كل زيارة بعد الولاده كمان.

أيضًا تقول "أروي": دكتور محترم جدا وعنده ضمير جدا جدا وشاطر ربنا يجازيك كل خير.

وتضيف "لمياء": أنا لو اتكلمت من هنا لبكره مش هوفى حق حضرتك والله العظيم اشطر دكتور نسا فى مصر كلها ورحيم بالحالة وبخوفها على البيبى ربنا يبارك فى حضرتك أى كلام ميجيش ذرة فى اللى تستحقه.

وتقول "أميرة": شكرا خاص دكتور محمد علي اهتمام حضرتك وتواصلك الدائم في اي وقت حقيقي حضرتك من افضل الدكاتره اللي اتعاملت معاها ربنا يبارك في حضرتك وفي اولادك.

نختم التعليقات ب"منه" والتي علقت: بجد دكتور محترم جدًا وأخلاقه عالية وشاطر جدًا جدًا جدًا وعنده أمانة فى الشغل أوى ربنا يباركلك بجد وبجد بنصح اى حد فى التعامل معاك.

هو الدكتور محمد الهضيبي، استشاري ومدرس النساء والتوليد، والحاصل علي دكتوراه أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري من جامعة القاهرة، كما أنه زميل وحدة طب الجنين القصر العيني، ومدرس واستشاري النساء والتوليد والحقن المجهري بجامعه مصر.

والدكتور الهضيبي لديه تواصل كبير مع مرضاه والمتابعن معه سواء من خلال الهاتف مباشرة أو من خلال صفحته الشخصية حيث يتناول من خلال فيديوهات قصيرة يقدم من خلالها نصائح للأمهات الحوامل أو الزوجات المقبلين علي الحمل، أو الذين لم يحققن حلم الإنجاب إلي الآن.

ونشر الدكتور الهضيبي صورة علي صفحته الشخصية من خلال مشاركته بمحاضرة في مؤتمر كلية الطب البشري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والتي تحدث فيها عن الولادة في وقت الكوفيد.

ولذا تعالوا نتحدث عن نصائحه التي يقدمها للجمهور عن الحمل وقبله وبعده .

فمثلاً نشر فيديو بعنوان "أقراص منع الحمل"، وتحدث فيه عن أن الأقراص هي من أكثر وسائل منع الحمل انتشارًا، مع وجود بعض العوائق حيث أن 3 سيدات من كل 1000 من الممكن أن يحدث لهم الحمل لسببين، الأول هو سوء الاستخدام، مثل أن تنسي الزوجة قرص أو اكثر، والسبب الثاني هو سوء التخزين.

ولكن كيف تعمل أقراص منع الحمل؟

يقول الدكتور الهضيبي: الأقراص تمنع ما يسمي بالتبويض، وحين تتناول الزوجة هذه الأقراص فإنها تعطي للمخ إشارة بعدم التبويض.

أما عن مميزات الأقراص، فهي لا تستخدم فقط لمنع الحمل بل يمكن استخدامها في علاج "حب الشباب، وآلام الدورة، أو مشاكل عدم انتظام الدورة، أو تكيس المبايض وبطانة الرحم المهاجرة.

ويضيف الدكتور الهضيبي، أسباب عدم تناول أقراص منع الحمل، إذا كان هاك تاريخ مرضي في العائلة لسرطان الثدي، أو هناك مشاكل لتخثر الدم، أو تاريخ مرضي سابق لحدوث جلطات في الأوعية الدموية أو مشاكل في القلب أو عدم انتظام السكر.

أما عن الأضرار التي من الممكن أن تصيب الجسم نتيجة تناول أقراص منع الحمل فهي، زيادة وزن الجسم تقريبًا نصف كيلو كل 6 أشهر، وهناك 1% ممن يتخدمون الأقراص من الممكن أن يصابوا بالغثيان أو الميل للقيء، أو زادة تخثر الدم.

هذا منع الحمل، ولم يترك الدكتور الهضيبي الحديث عن حلم الأمومة، ففي فيديو أخر تحدث عن المخاوف التي تفكر فيها الأم بسبب تأخر الحمل، ويشرح متي تفكر الأم أن لديها تأخر حمل وكيف نحل هذه المشكة، فيقول:

التأخر يعني أنه مر علي الزواج عام كامل دون حدوث حمل، ونسبة هذا التأخر 15%، وتحدث عن أسباب تاخر الحمل، فقال أن 35% من التأخر تحليل الزوج، فنطلب منه تحليل بدون علاقة لمدة 4 أيام، و55% نتيجة تحليل الزوجة، فيطلب منها تحليل الهرمونات في اليوم الثاني او الثالث من بداية الدورة، وبعدها نطلب سونار ثلاثي الأبعاد لتقييم الرحم والمبايض.

وفي النهاية يقدم الدكتور نصائح لعلاج تأخرالحمل، تبدأ بالنصائح البسيطة حيث ينصح الزوجين بممارسة علاقة زوجية منتظمة في فترة التبويض، بعد ذلك يكون هناك نصائح معيينة لها علاقة بالنظام الصحي عن طريق تناول أطعمة صحية وممارسة الرياضة، والامتناع عن التدخين.

وإذا لم تنجح هذه النصائح فنلجأ للبدائل الطبية، ويحدث الحمل بإذن الله  بقي أن نختم بعدة تعليقات تشير إلي مدي تمكن الدكتور الهضيمي من مهنته، وقدرته علي تحقيق حلم الولادة  تقول "ريم":

د. محمد الهضيبي حضرتك قد الثقة وزيادة طبيب بروفيشينال بجد مش بتاع بروباجندا وشو ولا ماديات. وتقول "إيمي": 

أفضل دكتور نسا ممكن تروحيله او تستشيري وده عن تجربتي الشخصية أنا وأصحابي وأختي ربنا يوفقك يا دكتور ويباركلك في أولادك وزوجتك.

وتضيف :هبة":

من احسن الدكاترة اللى ممكن تتقابل معاها، من أول يوم حمل وأنا متابعة معا لحد ما جبت مكة بسلامة وهو مسبنيش وفعلا محستش بحاجة فى العملية حقيقى شكرا يا دكتور وربنا يبارك فيك وتفضل ديما فى نجاح وستات اكتوبر ومصر كلها تتابع معاك.

وعن علاقته اللطيفة بمرضاه بعد الولادة، فتقول "تغريد":

بجد مهما اشكر حضرتك عمري ما هوفي حقك بجد متابعة وحد عنده ضمير جدًا جدًا عمري ما احتاجت حاجة واتصلت ومردش عليا عمري ما بعت سؤال حتي لو بسيط أو تافه إلا ما رد بكل ترحيب ربنا يبارك لحضرتك تعبت حضرتك في الولادة وخوفي من الولادة وحضرتك طمنتي ربنا يكرمك والحمد لله طول التسع شهور مندمتش خالص اني تابعت مع حضرتك شكرًا لتعب حضرتك بعد ربنا.