أعلن المهندس كامل الوزير- وزير النقل بدء التشغيل التجريبي لكوبري عرب الرمل واجهور بطريق القاهرة /الإسكندرية ا

التجارة,السيارات,القاهرة,بنها,المرور,وزير النقل,الإسكندرية,كفر الدوار,المواطنين,تنقل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بدء التشغيل التجريبي لكوبري عرب الرمل واجهور بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

الشورى

أعلن المهندس كامل الوزير-  وزير النقل بدء التشغيل التجريبي لكوبري عرب الرمل واجهور بطريق القاهرة /الإسكندرية الزراعي  أمام حركة السيارات  والمركبات.

وأوضح أن المشروع الذي تم الانتهاء منه وفقا لقياسات الجودة العالية اشتمل على تنفيذ كوبرى علوي بطول 1.5 كم وبعرض 12 م (ثلاث حارات مرورية) لكل اتجاه بإجمالى 24 م بالإضافة الى التوسعة السطحية يمين ويسار الطريق بعرض يتراوح من 5 – 8 م وذلك للمساهمة في تخفيف الزحام عند منطقتى عرب الرمل وأجهور الرمل ومنع تكدس السيارات المستمر أمام القريتين وتحقيق السيولة المرورية على الطريق الزراعي.

وقال وزير النقل ان هذا المشروع يأتي في إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير وتوسعة طريق (القاهرة - الإسكندرية) الزراعي بطول 220 كم ليصبح 4 حارات بكل اتجاه، عدا مداخل المدن والقرى 6 حارة لكل اتجاه بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة حركة التجارة بين محافظات الوجه البحري.

 واضاف أن أعمال تطوير الطريق تشمل إنشاء عدد 10 كبارى و9 كبارى علوية و1 كوبرى مشاه وبلغت نسبة تنفيذ هذه الكباري الاجمالية 92 % حيث تم الإنتهاء من عدد 6 كوبرى علوى هي (الشرقاوية – قلما – الشموت – عرب الرمل - طوخ طنبشا - كوبرى كفر الدوار العلوى) وعدد 1 كوبرى مشاه (دسونس الحلفايه) و جارى تنفيذ عدد 3 كوبرى علوى (كوبرى جنبواي - كوبرى دسونس ام دينار -  كوبرى كوم إشو).

 وأشار إلى أن هذه الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس والحد من وقوع الحوادث المرورية.

واكد الوزير أن هذه الكباري يتم تنفيذها وفقاً للمواصفات القياسية ومعايير الجودة العالية وانه يتم تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر مع إدارة المرور المتخصصة لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

وفيما يتعلق بأعمال الطرق أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة المسافة بنها / بركة السبع (اتجاه الاسكندرية) بطول 15 كم  ومن رفع كفاءة الطريق الحر دفرة / كفر الزيات بتقنية تدوير طبقات الاسفلت الـــ FDR بطول 28 كم (إتجاه القاهرة) وجاري تطوير ورفع كفاءة المسافة بركة السبع / بنها (اتجاه القاهرة) بطول 20 كم و رفع كفاءة المسافة من قليوب حتى طوخ بطول 20 كم و المسافة (  بركة السبع / طنطا /  كفر الزيات  ) بطول 20 كم والمسافة من الطريق الحر دفرة / كفر الزيات بطول 28 كم (إتجاه الإسكندريه).