أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية الانفوجراف الأسبوعي في نسخته الثامنة عشر حول حصاد أهم ا

الثلاثاء,فرص عمل,يوم,الإسكان,قانون,الوزراء,مصر,الجيزة,رمضان,الدكتور مصطفي مدبولي,عربات,فيس بوك,وزير التنمية المحلية,المركبات,الشرقية,مدبولي,مجلس الوزراء,رئيس الوزراء,الرئيس عبد الفتاح السيسي,الاستثمار

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"التنمية المحلية" تستعرض نشاطها الأسبوعي (إنفوجراف)

التنمية المحلية تستعرض نشاطها الأسبوعي  الشورى
التنمية المحلية تستعرض نشاطها الأسبوعي

أصدر المركز الإعلامي، التابع لوزارة التنمية المحلية، "الانفوجراف الأسبوعي" في نسخته الثامنة عشر حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 14 إلى 20 يناير الجاري، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من خلال انفوجراف يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

*السبت 14يناير*

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية استمرار مبادرة "سند الخير" التي أطلقتها الوزارة العام الماضي لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة مما يسهم فى خلق مزيد من الاتزان داخل أسواق السلع بالمحافظات وتوفير السلع التى يحتاجها المواطنون بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق وبجودة عالية ، موجهاً بتكثيف تواجد عربات المبادرة في المناطق الشعبية والقري الأكثر احتياجاً ، و قال أن المبادرة تساهم أيضاً في توفير فرص عمل للشباب حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب .

*الأحد 15يناير*

شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب ختام فعاليات برنامج المهارات القيادية لرؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات و البرنامج التدريبي لقيادات الإدارة المحلية المعينين بالإعلان رقم ١ لسنة ٢٠٢١ وذلك بمقر الاكاديمية الوطنية للتدريب بحضور عدد من قيادات الاكاديمية ووزارة التنمية المحلية .

*الأثنين 16 يناير*

نعى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الدكتور محمود شريف وزير التنمية المحلية الأسبق، والذي انتقل الي مثواه الأخير مساء الأحد بعد رحلة عطاء لبلده امتدت لعدة سنوات تقلد خلالها عدداً من المناصب بالإدارة المحلية كمحافظ الشرقية والقاهرة وبعدها عين وزيراً للإدارة المحلية ووزيراً للتنمية الريفية.

*الثلاثاء 17 يناير*

تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة بحل مشكلات المستثمرين وتهيئة بيئة ومناخ الاستثمار في مصر ... استضافت وزارة التنمية المحلية الاجتماع الخاص بالوحدة الفرعية الخاصة بحل مشاكل المستثمرين بالمحافظات، بحضور الدكتور شريف حمدى ممثل الوحدة الدائمة لحل مشاكل المستثمرين بمجلس الوزراء ومديري إدارات الاستثمار بالمحافظات وعدد من قيادات الوزارة وذلك لبحث شكاوى المستثمرين .

كما يعتمد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، خلال الساعات القادمة الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات .ومن المقرر أن تشمل الحركة السنوية 125 قيادة محلية في 25 محافظة ما بين تعيين ونقل وترقية لعدد من سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء داخل وحدات الإدارة المحلية لمحافظات الجمهورية المختلفة.

كما شارك اللواء هشام آمنة خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود الحفاظ على مشروعات الإسكان "بديل العشوائيات"، وتنظيم برامج لبناء الإنسان.

*الأربعاء 18يناير*

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن تصديق السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، على الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات والتي تتضمن تعيين ونقل 125 قيادة محلية في 25 محافظة، واعتمد رسمياً الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بناءً على العرض الذى قام به على السيد رئيس مجلس الوزراء ، وأشار اللواء هشام آمنة إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء بإعطاء دفعة جديدة في العمل بالإدارة المحلية خلال المرحلة القادمة بناءً على توجيهات القيادة السياسية وتطوير أداء الإدارة المحلية والعمل على راحة المواطنين .

*الخميس 19 يناير*

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن بدء الجزء الثاني من دورة إعداد قادة المستقبل الأسبوع المقبل وهو الأسبوع التدريبي الـ 24 من الخطة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي، وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة وتستمر لمدة 3 أسابيع، ويستفيد منها 73 متدرباً من ديوان عام الوزارة وجميع المحافظات طبقاً لنتيجة الجزء الأول من الدورة. مشيراً إلى أن هذه الدورة الهامة تهدف إلي خلق كوادر قيادية وشبابية مدربة ومؤهلة للتعامل بكافة الأساليب الحديثة باعتبارهم قادة المستقبل وأساس تقدم الدولة.

كما أعلن اللواء هشام آمنة، عن تنظيم الوزارة لورشة عمل مكثفة لمدة يوم واحد بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، لعدد 81 من سكرتيري عموم المحافظات ورؤساء لجان تنظيم المركبات فى الشوارع ومديري المواقف والساحات بالمحافظات ومسئولى التنظيم، بهدف تبادل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية المسئولة عن تطبيق هذا القانون على أرض المحافظات بالقدر الذى يحقق الهدف من إصداره وشرح فلسفة تطبيق القانون والهدف منه وكيفية تطبيقه .

كما شارك اللواء هشام آمنة، في الاجتماع الأول للجنة العليا لتنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي تم تشكيلها بعضوية الجهات القائمة على التنفيذ ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء .