قام اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بجولة تفقدية موس

اليوم,الصحة,الأولى,وزارة الصحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ المنوفية ووزير الصحة يتفقدان مستشفى الهلال للتأمين الصحي

الشورى

قام اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بجولة تفقدية موسعة للمرور على المنشآت الصحية بنطاق المحافظة، وذلك لمتابعة سير العمل بالمنظومة والإطلاع على معدلات التنفيذ في أعمال الإنشاء والتطوير وتذليل أي عقبات تواجه سير العمل بالقطاع الصحي.

ورافقهم محمد موسى نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية، الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتور رمزي منير مدير الإدارة العامة المكتب الفني بهيئة التأمين.

وبدأت الجولة بتفقد مستشفى الهلال للتأمين الصحي بمدينة شبين الكوم، حيث تفقدا محافظ المنوفية ووزير الصحة والسكان أقسام الطوارئ والاستقبال، الأشعة، العلاج الكيماوي، الجراحة، بالإضافة إلى تفقد وحدة الغسيل الكلوي، وغرفة حضانات الأطفال، وتم الاطمئنان على الحالة الصحية للأطفال المبتسرين.

وخلال الجولة أكد محافظ المنوفية حرصه واهتمامه على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للمنظومة الطبية بكافة عناصرها، فضلا عن تنظيم العديد من القوافل الطبية لتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين ولاسيما للأسر الأولى بالرعاية والأكثر إاستحقاقًا بالقرى والنجوع والمناطق النائية.

كما أشاد وزير الصحة والسكان، بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بمستشفى الهلال التأمين الصحي بمحافظة المنوفية، مؤكدًا أن التأمين الصحي تشهد تطورًا كبيرًا في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين.

وخلال الجولة تم الاستماع إلى شرح تفصيلي حول الهيكل الوظيفي للمستشفى المبني على مساحة 1350 مترا مربعا، ويتكون من دور أرضي و5 طوابق، بسعة إجمالية 172 سريرا، تشمل أقسام (الاستقبال، الداخلي، العناية المركزة، الحضانات، غرف العمليات، الغسيل الكلوي، الكيماوي)، كما تم الاطلاع على سير العمل بخطة تدريب الفرق الطبية العاملة بالمستشفى، وأكد الوزير  على دور البرامج التدريبية في خلق كوادر بشرية تمتلك مهاراتً فائقة، مشيرًا إلى أن هذه الدورات التدريبية شملت التدريب على (أساسيات الجودة في الرعاية الصحية، مكافحة العدوى للأطباء والتمريض، الإنعاش القلبي الرئوي).