عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بحضور العميد ماجد فوزي مسؤول متابع

إزالة,زينب,اليوم,التخطيط,محافظ القاهرة,المواطنين,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظة القاهرة: فتح شوادر ومنافذ بيع سلع بسعر الجملة للمواطنين خلال أيام

الشورى

عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا بحضور العميد ماجد فوزي مسؤول متابعة مشروعات المنطقة الجنوبية، ورؤساء الأحياء ومديري إدارات التخطيط والطرق والمجالس والمؤتمرات بالمنطقة الجنوبية.

وتابعت "عبدالمنعم"، اليوم الخميس، معدلات ونسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية لكل حي على حدة للعام المالي الحالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، موجهة بسرعة الانتهاء من تنفيذ بنود الخطة على وجه السرعة للانتهاء منها، وفقًا للجدول الزمني المحدد لذلك مع إزالة جميع المعوقات والتحديات التي قد تواجه الأعمال في أثناء التنفيذ لنهوها وفقًا للمواصفات الفنية المطلوبة.

وناقشت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، موقف تفعيل وبدء فتح المنافذ والشوادر التي توفر السلع بأسعار مُخفضة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية، موجهة رؤساء الأحياء بتوفير الأماكن المطلوبة لإقامة الشوادر والمنافذ الموحدة مع مراعاة الانتشار الجغرافي في مختلف المناطق لاسيما في الأماكن الأكثر احتياجا.

وشددت على زيادة عدد الشوادر بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية التي تعمل على إقامة منافذ ثابتة سهلة الفك والتركيب حتى تكون جميع المنافذ جاهزة؛ لتقديم خدماتها للمواطنين بسعر الجملة بالتنسيق مع وزارة التموين اعتبارًا من مطلع يناير المقبل.

ووجهت عبدالمنعم، بالعمل على وجه السرعة لتحسين نسب تنفيذ المشروعات بالأحياء مع قرب انتهاء الربع الثاني للعام المالي، مشددة على الاهتمام بالشوارع والميادين وإقامة المشروعات الهامة والحيوية التي تمس المواطن بشكل مباشر والتي من شأنها توفر له كل سبل الراحة من خلال رفع كفاءة الطرق والإنارة.

وأشارت إلى تخصيص مبالغ معدة لهذا الشأن ويجب الاستفادة القصوى منها لتعود بالفائدة على المواطن، مشددة على مراجعة بنود الخطة وجميع المقايسات المقترحة للشوارع مع تحديد أبعادها ومساحتها بدقة مع وضع الشوارع ذات الضرورة الملحة، بجانب العمل على رفع كفاءة الطرق للشوارع الضيقة والأزقة بنطاق الأحياء من خلال تركيب الأرصفة وبلاط الانترلوك بأحياء البساتين والسيدة زينب ودار السلام.

ووجهت بإضافة شارع الفولي وأرض الجمعية، ضمن الخطة الاستثمارية لرفع الطرق بنطاق حي طرة، وإضافة شوارع بمناطق كفر العلو وعرب غنيم بنطاق حي حلوان، مؤكدة ضرورة رفع كفاءة مدخل مبنى حي ١٥ مايو وتعديل مظهر اللاند سكيب ولافتة الحي.

وأوضحت أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتعظيم دور المشاركة المجتمعية لتوفير بعض الاحتياجات ومعاونة المؤسسات الحكومية في تطوير خدماتها من خلال وضع جدول زمني.

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على رؤساء الأحياء بتقديم تقرير مفصل حول الموقف التنفيذي لمنظومة تطبيق القانون بأحياء المنطقة الجنوبية وعدد الطلبات المقدمة حتى الآن مع تقديم جميع السبل لتذليل المعوقات؛ تيسيرًا على المواطنين عملية الحصول على رخصة المحلات.

وأشارت إلى استمرار حملات الرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط الأسعار ومواجهة الغش التجاري والاحتكار والمغالاة في الأسعار.