صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الاثنين 26 ديسمبر بأن الدول الغربية ستفقد قريبا قدرتها على توجي

الغربية,بايدن,الاقتصاد,اليوم,وزير الخارجية,الإعلام

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية الروسي: الغرب يفقد فرصة توجيه الاقتصاد العالمي

الشورى

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين 26 ديسمبر، بأن الدول الغربية ستفقد قريبًا قدرتها على توجيه الاقتصاد العالمي.

وقال لافروف، في لقاء مع رؤساء وسائل الإعلام الروسية، "لقد تعثرنا كثيرًا في هذا النظام. تقريبًا جميع البلدان في فترة ما بعد الحرب، عندما كانت هذه الأدوات والآليات لا تزال تعتبر واعدة وتفي بتوازن مصالح جميع الدول، ولكن عملية فهم المخاطر والتهديدات الناشئة من مثل هذا الاعتماد نشط للغاية، وأنا أؤكد لكم أننا سنشهد في المستقبل القريب انخفاضا في قدرة الغرب، وتراجعا خطيرا للغاية في القدرة على توجيه الاقتصاد العالمي كما يريد".

وأضاف: "نحن، كما قلنا أكثر من مرة: لن نركض خلف الغرب، لقد قطعوا جميع العلاقات تقريبًا. لدينا مع من نتعاون معه في المجال الاقتصادي والاجتماعي و الثقافي وفي الرياضة. وسنركز على أولئك الذين لم يخذلونا أبدًا. والذين توصلنا معهم أحيانا إلى حل وسط وصعب للغاية، ولكن عندما تم تحقيق التفاهم، لم يخدع أحد أبدًا. مع الغرب، كل شيء هو عكس ذلك تمامًا".

وتابع لافروف، "تريد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن نهاية التاريخ، أي الهيمنة الكاملة للأيديولوجية الليبرالية في العالم، عندما أعلن فرانسيس فوكوياما قبل 30 عامًا، حتى قبل ذلك، أن نهاية التاريخ قد جاءت، عندما كان يقصد بهذا الهيمنة الكاملة للأيديولوجيا الليبرالية والديمقراطية وأسلوب الحياة الليبرالي وهذا يعني أن النظام العالمي المنافس، ولقد اختفت الاشتراكية".

وبعد فترة سخر منها بسرعة. وبدأوا يقولون: هذه هي الطريقة التي أخطأ بها فرانسيس، لست بحاجة إلى إجراء توقعات بشكل قاطع. إذا نظرت إلى السياسة التي تنتهجها إدارة بايدن، فإنهم يريدون هذا بالضبط".