تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قانون الأحوال الشخصية الجديد مؤكدا أن الدولة حريصة على وضع نظم تحقق مقاصد ال

السيسي,الرئيس عبد الفتاح السيسي,اليوم,الرئيس السيسي,قانون,الرئيس عبدالفتاح السيسي,الجيزة,شاب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة طرح قانون الأحوال الشخصية الجديد للحوار المجتمعي

الشورى

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قانون الأحوال الشخصية الجديد مؤكدًا أن الدولة حريصة على وضع نظم تحقق مقاصد الدين، مشيرًا إلى أن الدولة تتكفل بأي إجراء يؤمن حياة المواطن، وكلف وزير العدل بطرح القانون للحوار المجتمعي حتى يأتي محققا للهدف منه في معالحة أي مشكلات تواجه الأسرة المصرية من خلال توفير ضمانات الاستقرار الأسري .

 

ودعا الرئيس السيسي خلال حديثه الشباب المقبلين على الزواج إلى إعطاء أنفسهم فرصة قبل اتخاذ قرار الإنجاب بهدف استقرار الأسرة المصرية، موضحًا أن الكشف الطبي للمقبلين على الزواج قبل إعطاء الإذن للمأذون لتوثيق عقد الزواج يتم عبر لجنة وبموافقة قاض بسلامة تلك التحاليل كي يطمئن الآباء على أبنائهم قبل الزواج ولضمان سلامة المسار.

وأكد أن الدولة مسئولة عن وضع نظم حقيقية للحفاظ على المواطن.

وعن إنشاء صندوق لدعم الأسرة ضمن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، أكد الرئيس السيسي أن الهدف منه هو الحفاظ على الأبناء عند حدوث أي خلافات بين الآباء وتوفير كافة مصاريفهم، لافتًا إلى أن الدولة ستسهم فيه بقدر ما يسهم فيه المتزوجون.

واستطرد الرئيس السيسي قائلا: "إن كل شاب يتزوج يضيف مبلغا للصندوق، مشيرًا إلى أن الدولة ستضع نفس قيمة ما سيجمعه الصندوق، قائلًا "لو جاب مليار قصاده مليار.. مليارين هنحط مليارين.. تأمينا لأولادنا في كل شيء".

وأضاف الرئيس السيسي أن القانون تم وضعه من قبل متخصصين من الجامعة وعلم النفس.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة.