استقبل المعمل المركزي للمناخ الزراعي التابع لمركز البحوث الزراعية وفدا من 14 دولة افريقية واسيوية للتعرف على ن

النباتات,الزراعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«المركزي للمناخ» يستقبل وفد إفريقي أسيوي للتعرف على نظم الزراعة الحديثة

الشورى

استقبل المعمل المركزي للمناخ الزراعي التابع لمركز البحوث الزراعية وفدا من 14 دولة افريقية واسيوية للتعرف على نظم الزراعة الحديثة والري الحديث حيث نظم المعمل المركزي للمناخ الزراعي بالتعاون مع المركز الدولي للزراعة بوزارة الزراعة زيارة لوفد من مجموعة من الدول الأفريقية و الآسيوية الى مزرعة البوصيلي التابعة للمعمل المركزي للمناخ بمحافظة البحيرة.

وقد قام الوفد بجولة للتعرف على التكنولوجيا الحديثة في انتاج النباتات باستخدام نظم الري الحديث و نظم الزراعه المحمية حيث تعتبر تلك المزرعة نموذج لانتاج المحاصيل الاستوائية تحت ظروف التغيرات المناخية .

وأوضح مدير المعمل المركزى أن للمزرعة عن المسافة اقل من 5 كيلو متر من البحر المتوسط و بالتالي فهي تواجة الظروف الملحية بالإضافة الى التقلبات المناخية و تقوم المزرعة بحماية اشجار المانجو من خلال زراعتها تحت الشبك و بذلك يتم الحصول على انتاج غزير و رفع كفاءة استخدام المياه والاسمدة.

و لقد قام الزوار بطرح العديد من الأسئلة حول كيفية ادارة المزرعة و كيفية الري و التسميد و المكافحة و تقليم الاشجار و ادارة اغطية الصوب و كان عدد المتدربين 25 متدرب من 14 دولة مختلفة بهدف نقل الخبرات المصرية و الاساليب الزراعية الحديثة الى بلادهم.