شن جهاز حماية المستهلك بـقنابالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط وإدارتى التموين والطب البيطرى حم

المستهلك,حماية,قنا,المواطنين,التموين,ترخيص

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

جهاز حماية المستهلك في قنا يحرر 21 مخالفة خلال حملة بأسواق فقط

الشورى

شن جهاز حماية المستهلك بـ قنا بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط ، وإدارتىّ التموين والطب البيطرى، حملة تفتيشية موسعة علي أسواق مدينة قفط بقيادة الدكتور رائد هارون، مدير فرع جهاز حماية المستهلك بقنا، وحسين زمقان، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، فى إطار إهتمام وتوجيهات القيادة السياسية بمراقبة الأسواق وحماية المستهلك ومكافحة كافة أشكال الغش التجارى وغلاء الأسعار .

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن الحملة أسفرت عن تحرير ٢١ محضرا متنوع ما بين "عدم إعلان عن السعر ، ونظافة عامة ، وعدم حمل شهادة صحية ، ومحال تجارية بدون ترخيص".

و أكد الداودى، استمرار الحملات المكثفة للرقابة على الأسواق التي يقودها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق ومكافحة الممارسات الضارة بحقوق المستهلك من الغش أو التدليس أو الامتناع عن منح المستهلك فاتورة بعد الشراء عند طلبها دون مقابل أو عدم الإلتزام بالإعلان عن سعر السلعة في مكان واضح، والإلتزام بوضع سياسة الاستبدال والاسترجاع للسلعة المباعة فى مكان واضح داخل المحال التجارية. 

 

وناشد محافظ قنا ، المواطنين بضرورة معاونة الاجهزة التنفيذية و جهاز حماية المستهلك في جهودهما المبذولة لضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتسنى للأجهزة التنفيذية من اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين وضبط الأسواق.

حماية المستهلك 

ودعا  الداودى، التجار إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك و تعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التي يتخذها الجهاز في مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم تلك الممارسات الخاطئة.