نظم مجلس الشباب المصري وقفة احتجاجية في المكان المخصص بالتظاهر في COP27 في المنطقة الخضراء للمطالبة بتعزيز دو

البيئة,النواب,الزراعة,مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

طلب رسمي من مجلس الشباب المصري في قمة المناخ بشأن الأمن الغذائي

الشورى

نظم مجلس الشباب المصري وقفة احتجاجية، في المكان المخصص بالتظاهر في COP27 في المنطقة الخضراء للمطالبة بتعزيز دور الشباب في ملف الأمن الغذائي وكيفية مواجهة أثار التغير المناخي علي ملف الزراعة والأمن الغذائي.

وعقب الفاعلية انطلق قيادات وكوادر المجلس داخل اجنحة الدول المختلفة والوزراء والهيئات بالمنطقة الخضراء، بتوزيع الأجندة الوطنية للتغيرات المناخية التي اطلقها مجلس الشباب المصري منذ شهور قليلة كأول أجندة وطنية من صناعة المجتمع المدني والأحزاب السياسية الممثلة برلمانياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأطلق مجلس الشباب المصري، الأجندة الوطنية نحو مواجهة التغيرات المناخية، والحد من تأثيرها، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية، بالتزامن مع استضافة الدولة المصرية لقمة المناخ «COP27» بمدينة شرم الشيخ.

وشارك في إعداد الأجندة، عدد من الأحزاب السياسية الممثلة تحت قبة البرلمان، وهي حزب مستقبل وطن، حماة الوطن، المصري الديمقراطي الاجتماعي، المؤتمر، الحركة الوطنية، الوفد، العدل، الحرية، مصر الحديثة، التجمع، والتعاون مع 15 منظمة مجتمع مدني معنية بقضايا البيئة، بالإضافة للعديد من النشطاء والمتخصصين والأكاديميين في ملف تغير المناخ، بالتعاون مع كلية الدراسات والبحوث البيئية، ونواب برلمانيين ممثلين من لجان البيئة والطاقة والخطة والموازنة بمجلس النواب.