تنطلق فعاليات القمة العربية بالجزائر بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تستمر لمدة يومين تزامنا مع ذكرى ا

مصر,السفير بسام راضي,الخارجية,الجزائر,اليوم,كورونا,رئاسة الجمهورية,الرئيس عبد الفتاح السيسي،

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات القمة العربية بالجزائر بعد غياب 3 سنوات اليوم

الشورى

تنطلق  فعاليات القمة العربية بالجزائر بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تستمر لمدة يومين، تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني.

وتشهد القمة التي ستعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" تسليم الرئاسة الدورية للقمة العربية من الرئيس التونسي قيس سعيد، إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

وصرح  السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن قمة الجزائر ستهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، لاسيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية.

واشار السفير بسام  بأن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة واستمرارًا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

ومن المقرر ان تستكمل القمة العربية بجلسة تشاورية صباح غدا  الأربعاء لمدة ساعة ونصف، يعقبها جلسة عمل أولى علنية يتحدث فيها القادة العرب حسب أولوية الطلب، يعقبها جلسة العمل الثانية مغلقة تتضمن اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشتة واعتماد مشاريع القرارات ومشروع إعلان الجزائر، يعقبها جلسة ختامية للقمة علنية، يتم خلالها إعلان الجزائر والإعلان عن الرسائل والبرقيات الموجهة إلى القمة، يعقبها كلمة رئاسة القمة العربية المقبلة (32) وبعدها كلمة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون رئيس الدورة الحادية والثلاثين للقمة، ويقيم الرئيس تبون مأدبة غداءوتختتم أعمال القمة بعقد مؤتمر صحفي مشترك لوزير الشئون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة والأمين العام لجامعة الدول العربية