حث المستشار الألماني أولاف شولتز نشطاء المناخ اليوم الاثنين على إظهار الإبداع وتجنب تعريض الآخرين للخطر بع

رجال,الحكومة,يوم,المستشار,المرأة,راكب,المرور,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بسبب التغيرات المناخية.. ألمانيا على صفيح ساخن..احتجاجات وإغلاق للطرق

الشورى

 

حث المستشار الألماني أولاف شولتز نشطاء المناخ، اليوم الاثنين، على إظهار "الإبداع" وتجنب تعريض الآخرين للخطر بعد مهاجمة الأعمال الفنية، وإغلاق الطرق التي يُزعم أنها أخرت وصول طاقم إنقاذ متخصص إلى موقع الحادث.

 

وشهدت ألمانيا، مثل العديد من البلدان الأخرى، سلسلة من الاحتجاجات البارزة في الأشهر الأخيرة ضد ما يقول النشطاء إنه فشل حكومي في التصدي بشكل صحيح لخطر تغير المناخ.

 

وتضمنت الإجراءات التي قامت بها مجموعة ديتوس بإغلاق الشوارع، وحادث يوم الأحد قام به اثنان من النشطاء بإلصاق أنفسهم بعرض ديناصور في متحف التاريخ الطبيعي في برلين.

 

أغلقت الجماعة، اليوم الاثنين عدة طرق في برلين، بما في ذلك طريق سريع رئيسي، وقال المتحدث باسم خدمة الإطفاء، رولف إيرب، إن الحصار أدى إلى تعثر الضباط الذين لديهم معدات إنقاذ خاصة في حركة المرور أثناء هرولهم لمساعدة راكب دراجة مصاب بجروح خطيرة عالق تحت خلاط إسمنت.

 

وقال إن الطاقم أبلغ المستجيبين الأوائل و''لم يكن هناك بديل سوى استخدام أساليب أخرى '' لمساعدة المرأة ، دون الخوض في التفاصيل.

 

وقالت الجماعة في بيان إنها لا تستطيع استبعاد التسبب في الازدحام المروري، رغم إصرارها على ضمان إبقاء ممرات الإنقاذ خالية أثناء عمليات الحصار، ومؤكدًة أنها تأمل ألا تزداد حالة راكب الدراجة سوءًا نتيجة تأخر وصول رجال الإنقاذ.

 

قال المتحدث إيمي فان بالين إن "سلامة الجميع على طرقنا، أيضًا في المستقبل، هي دافع أساسي لعملنا" وأن الاحتجاجات ستنتهي بمجرد أن تتصرف الحكومة ضد "الانهيار المناخي" الذي يلوح في الأفق.

 

وردا على سؤال حول الحادث في مؤتمر صحفي كان مقررا سابقا، قال شولز: "إن مناشدتي أن تكون، في جميع القرارات التي يتخذها الناس بشأن المظاهرات السياسية، يضمنون دائما أنهم لا يساهمون في تعريض الآخرين للخطر. وإذا كان هذا هو الحالة هنا، هذا أمر مؤسف للغاية. ''

 

وأضاف شولز: "يجب أن نقبل المواقف الانتقادية والاحتجاجات الانتقادية"، على الرغم من أنه أشار إلى أن عمليات الحصار والأعمال الفنية المثيرة "من الواضح أنها لا تقابل بتصفيق واسع النطاق، كما أنها لا تحصل على تصفيق مني أيضًا".