قررت وزارة الأوقاف اتخاذ حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تك

مجلس الوزراء,الرئيس عبد الفتاح السيسي,وزارة الأوقاف,وزير الأوقاف,مبادرة,الأولى,الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

استجابة للرئيس..وزير الأوقاف يقرر حزمة حماية اجتماعية.. رفع معاشات القراء وخطباء المكافأة

الشورى

قررت وزارة الأوقاف، اتخاذ حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تكثيف برامج الحماية لجميع العاملين في الدولة.

مكافأة أهل القرآن

وفي أول قرار، رفع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف مكافأة قراء السورة من ستين جنيها إلى مائتين وخمسين جنيها شهريا، وبدل جميع مقارئ الأئمة سواء المشاركين منهم في مقارئ الأئمة أو القائمين بعمل شيخ مقرأة من مقارئ الجمهور، من مائة وستين جنيها إلى مائتي جنيه شهريا، ومكافأة شيخ أو شيخة المقرأة من مائتي جنيه إلى مائتي وخمسين جنيها شهريا.

كما أطلقت وزارة الأوقاف مبادرة "حق الوطن"، والتي سيتم من خلالها مضاعفة كمية اللحوم التي توزعها الوزارة شهريًّا على الأسر الأولى بالرعاية لتكون مائتي طن لحوم، توزع على مائتي ألف أسرة شهريًّا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولى.

هيئة الأوقاف

وفي سياق متصل، قررت هيئة الأوقاف المصرية صرف زيادة الـ ٣٠٠ جنيه التي قررها مجلس الوزراء لجميع العاملين بالهيئة والتابعين لها من العاملين بمصنع سجاد دمنهور وغيره من المنتسبين للهيئة بداية من نوفمبر.

خطباء المكافأة

وأعلنت وزارة الأوقاف، رفع بدلات خطباء المكافأة على بند التحسين، مؤكدة أن ذلك يأتى فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن برامج الحماية الاجتماعية، كما وجهت الوزارة بسرعة فتح باب التحسين أمام جميع خطباء المكافأة على غير بند التحسين للراغبين منهم في التقديم لتحسين أحوالهم المادية، وسنعلن عن ذلك خلال أيام.