بدا جنود الاحتياط الذين تمت تعبئتهم والذين زارهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي في ميدان إطلاق نا

مقتل,شاب,الإعلام,النوم,روسيا,حقوق الإنسان,الرجال,الأرض

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 20:13
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أسوشييتد: التجنيد في روسيا يترك البعض في البرد دون معدات.. والأخير يرد بقوة

الرئيس الروسي بوتين  الشورى
الرئيس الروسي بوتين

بدا جنود الاحتياط الذين تمت تعبئتهم والذين زارهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي في ميدان إطلاق نار جنوب شرق موسكو.

 

وأظهر فيديو الكرملين للشباب المتجهين إلى الحرب في أوكرانيا أنهم يرتدون زيًا في حالة جيدة، ومجهزين بجميع المعدات اللازمة للقتال: الخوذات والسترات الواقية من الرصاص وأكياس النوم، عندما سأل بوتين عما إذا كان لديهم أي مشاكل، هزوا رؤوسهم.

 

وهذا يتناقض بشكل صارخ مع الشكاوى التي يتم تداولها على نطاق واسع في وسائل الإعلام الروسية ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن نقص المعدات وسوء الظروف المعيشية وقلة تدريب المجندين الجدد.

 

منذ أن أعلن بوتين عن التعبئة في 21 سبتمبر، رسم الإعلام المستقل ونشطاء حقوق الإنسان ومن تم استدعاؤهم صورة قاتمة لجهود عشوائية وفوضوية ومتحيزة عرقياً لجمع أكبر عدد ممكن من الرجال ودفعهم بسرعة إلى الخطوط الأمامية، بغض النظر عن المهارة والتدريب والمعدات.

 

وأظهرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي الروسية رجالا مجندين يشكون من أماكن إقامة ضيقة قذرة ومراحيض تفيض بالقمامة ونقص في الغذاء والدواء، وأظهر البعض رجالا يعرضون أسلحة صدئة.

 

وفي أحد مقاطع الفيديو، قامت مجموعة من المجندين بالتجديف في حقل، زاعمين أنهم تركوا هناك بلا طعام أو مأوى، صورت مقاطع أخرى رجالاً أجبروا على النوم على مقاعد عارية أو مكدسوا بإحكام على الأرض.

 

 

لم يحدد مرسوم بوتين بشأن التعبئة الجزئية معايير المجندين أو يحدد عدد الذين سيتم استدعاؤهم، وقال وزير الدفاع سيرجي شويغو إن ذلك سيؤثر فقط على حوالي 300 ألف جندي احتياطي من ذوي الخبرة القتالية أو الخدمة ذات الصلة.

 

تم قمع احتجاجات التجنيد الإجباري بقسوة، وفر عشرات الآلاف من الرجال من روسيا إلى البلدان المجاورة لتجنب الضغط على الخدمة.

 

وفي الأسبوع الذي تلا المرسوم، فتح شاب النار على ضابط تجنيد في مدينة أوست إيليمسك السيبيرية، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، في 15 أكتوبر، أدى تبادل لإطلاق النار في معسكر تدريب في منطقة بيلغورود الجنوبية إلى مقتل 11 شخصًا وإصابة 15 آخرين، كما أُضرمت النيران في مكاتب التجنيد والمباني الإدارية الأخرى.

 

من الواضح الآن أنه في بلد حيث يتم تسجيل جميع الرجال دون سن 65 تقريبًا كجزء من الاحتياطي، لم يتم تنفيذ عملية التعبئة بعناية، كان هناك سيل من التقارير عن استدعاءات الاستدعاء يتم تقديمها لأولئك الذين ليس لديهم خبرة عسكرية. اعتقلت الشرطة رجالا في شوارع موسكو ومدن أخرى، أو داهمت نزل لاعتقال ضيوف في سن القتال، غالبًا ما تخطت مكاتب التجنيد الفحوصات الطبية المطلوبة.

 

وقال المحلل العسكري بافيل لوزين في مقابلة إن الاستدعاء السريع لن يحقق أي شيء سوى "إبطاء تقدم" القوات الأوكرانية في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر.

 

قال لوزين، الباحث الزائر في مدرسة فليتشر بجامعة تافتس، إن موسكو ببساطة "تطيل من العذاب" في أوكرانيا.