التقى الدكتور محمود المليجي القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة مع ممثلي الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة.وزيرا

الدقهلية,التعليم,محمود المليجي,طالب,العالم,البيئة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

7000 طالب وافد من 40 جنسية بجامعة المنصورة

الشورى

التقى الدكتور محمود المليجي القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، مع ممثلي الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة.

وزيرا البيئة والتنمية المحلية ومحافظ الدقهلية يفتتحون مصنع تدوير المخلفات بالدقهلية

وذلك بحضور الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور  أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، والدكتور أحمد العدل المشرف العام على إدارة الوافدين، ومنسقي الوافدين بكليات الجامعة.

واستهل اللقاء، بتقديم الشكر  للعمداء ووكلاء الكليات ومنسقي الوافدين بكليات الجامعة على جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية لتيسير الإجراءات على الطلاب الوافدين والعمل على دمجهم داخل المجتمع الجامعي بما يتوافق مع ثقة الطلاب الوافدين في تميز جامعة المنصورة.

وصرح الدكتور محمود أبو المجد المتحدث الرسمي باسم رئيس الجامعة، بأن رئيس الجامعة أكد خلال اللقاء على ضرورة استمرار العمل على تطوير الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين والعمل المستمر على تسهيل الإجراءات الخاصة بهم،  واستمع رئيس الجامعة والنواب إلى إقتراحات الطلاب الوافدين بكليات الجامعة والتي تهدف إلى تطوير  وتيسير الإجراءات الادارية والعمل على زيادة دمج الطلاب الوافدين داخل المجتمع الجامعي.

كما وجه العمداء والوكلاء  ومنسقى الكليات، بضرورة التأكد من توفير مقر دائم ومتكامل للطلاب الوافدين بكل كلية يساعدهم في إنجاز كافة الإجراءات المتعددة.

كما أكد حرص الجامعة على التواصل المستمر مع الطلاب الوافدين ومعرفة كل ما يقابلهم من تحديات ومساعدتهم على حلها، والاستماع إلى مقترحاتهم التي يمكن أن تساعد إدارة الجامعة على مزيد من فهم احتياجاتهم والعمل على التفاعل معها بشكل دائم.

وأشار الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى وجود ما يزيد عن ٧٠٠٠ طالب وافد بجامعة المنصورة يمثلون أكثر من 40 جنسية من مختلف دول العالم  في مرحلة البكالوريوس والليسانس فقط مما يعمل على وجود مجتمع طلابي ثري بالتنوع الثقافي يضيف خبرات متنوعة للطالب المصري والوافد على حد سواء.

وأكد خلال مناقشته مع الطلاب الوافدين في مرحلة البكالوريوس والليسانس على حرص الجامعة على تسهيل الاجراءات وانه تمت الموافقة على عمل شهادة قيد  للعام الدراسي  بالكامل وليس لفصل دراسي وذلك نزولًا على رغبة الطلاب، ومحاولة  تسهيل الاجراءات  الخاصة بهم.