وقع د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروتوكول تعاون مع د. هشام الديب ر

الصناعة,البترول,القاهرة الجديدة,اكتشاف,القاهرة,جامعة القاهرة,شخصين,البيئة,تكنولوجيا المعلومات,التعليم العالي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا بشأن توقيع بروتوكول للتعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية (صور)

الشورى

وقع د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بروتوكول تعاون مع د. هشام الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.

وقد شهد توقيع البروتوكول من جانب المعهد د. عبد المنعم الجيلاني وكيل المعهد، الأستاذ حمدى أمين عام المعهد، الأستاذ مصطفى كامل الأمين المساعد، ومن جانب جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، ود. طارق عبدالملاك عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، د. محمد عبدالفتاح مدير رعاية الشباب، وأ. عبدالرحمن عمر مسئول التدريب بالجامعة.

وأفاد التقرير بأن هذا البروتوكول يأتي فى إطار سعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى بناء الشخصية العلمية والإنسانية لقطاع عريض من الشباب، وذلك من خلال مشاركتهم في كافة الأنشطة والفعاليات المختلفة تحقيقًا لأهدافها في بناء شخصية متكاملة وعصرية قادرة على أداء رسالتها في المجتمع وتحمل مسؤوليتها تجاه وطنها.

كما أوضح التقرير أن هذا البروتوكول وضع خطة متكاملة بين معهد إعداد القادة وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية لتنفيذ البرامج والدورات التدريبية وورش العمل بين الجامعة والمعهد لإعداد قيادات شبابية تسهم في بناء الدولة، بالإضافة إلى دعم البرامج المختلفة للفئات المستهدفة بالجامعات والمعاهد المصرية، كما نص البروتوكول على زيادة قاعدة المشاركة الطلابية في كافة الأنشطة بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع الجامعي، بجانب زيادة قاعدة مشاركة السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وإعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص ومجالات المشاركة الحقيقية في البناء المجتمع من خلال تقديم البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة.

كما نص البروتوكول على تدعيم مفهوم العمل التطوعي للشباب، وإقامة مشروعات توعوية وتثقيفية وتدريبية للشباب لاكتشاف وتنمية المواهب في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات والفعاليات واللقاءات المختلفة، والمشاركة في إجراء البحوث والدراسات وإقامة الفعاليات والمؤتمرات المتعلقة بقضايا الشباب، بجانب خلق جيل قادر على الاندماج مع الغير ومؤمن بمفاهيم التحاور والتواصل والإقناع بعيدًا عن التشدد والتطرف والتعصب، وتخريج كوادر مُدربة ومؤهلة قادرة على المشاركة في عملية البناء المجتمعي وما تتطلبه من خبرات ومهارات غير تقليدية ومجالات تنمية مختارة ومتوافقة مع مخرجات التعليم الجامعي ومتطلبات المجتمع وسوق العمل، وأيضًا تقديم برامج تنمية قدرات وصقل المهارات والتدريب في اتجاهات تنموية متنوعة ومتجددة، وعقد ورش العمل حول كيفية إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإقامة مؤتمرات ذات الاتجاه القومي حول استثمار مشروعات التخرج للشباب داخل الجامعات والمعاهد في ضوء متطلبات سوق العمل وإتاحة فرص تشغيل الطلاب وشباب الخريجين.

وقد أشار د. هشام الديب أن الجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية أنشأت بهدف تلبية احتياجات الأسواق المصرية من الموارد البشرية اللازمة للخطط الفنية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، وتتضمن 6 برامج جديدة وهم برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، برنامج الميكاترونكس، برنامج الأوتوترونكس، برنامج تكنولوجيا المعلومات(IT)، برنامج الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية، برنامج تكنولوچيا البترول.

ومن جانبه، أفاد د. كريم همام إلى سعي المعهد الدائم للمشاركة في تنمية البيئة المحلية والقومية، ووضع وتنفيذ الشراكات مع الجهات ذات الاختصاص لإعداد وتأهيل القيادات الجامعية والشبابية والمُساهمة في بناء شخصية الطلاب من خلال اكتشاف المواهب وصقلها وتأسيس وبناء منظومة من البرامج المُتميزة للقيادة والأنشطة التنموية والتثقيفية والتوعوية لمواكبة التطور العالمي من خلال برامج ودورات تدريبية وورش عمل متميزة تستهدف شتى محاور التنمية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الانساني والمعرفي والعلمي بين الشباب بما يُسهم في دعم ثقافة الارتباط وتعميق الانتماء والولاء وحب الوطن.