تراجع معدل التضخم في المملكة المتحدة خلال أغسطس بعد تسجيل زيادة من رقمين 10% فأكثر لأول مرة منذ أكثر من أربع

عام 2021,المستهلك,السيارات,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التضخم يتراجع في بريطانيا على نحو غير متوقع

الشورى

تراجع معدل التضخم في المملكة المتحدة خلال أغسطس بعد تسجيل زيادة من رقمين (10% فأكثر) لأول مرة منذ أكثر من أربعة عقود الشهر الماضي.

 وانخفض مؤشر أسعار المستهلك إلى 9.9% خلال الإثني عشر شهرا حتى أغسطس، وفقا لبيانات مكتب الإحصاء الوطني الصادرة اليوم الأربعاء، والتي نقلها موقع "ياهو فايننس".

كان هذا أقل من توقعات الاقتصاديين بأن المعدل سيظل ثابتا، وأقل أيضا من المستوى البالغ 10.1% المسجل في يوليو، والذي كان أعلى مستوى منذ فبراير1982.

ومع ذلك، ارتفعت الأسعار الأساسية، التي تستثني العناصر المتقلبة مثل الطاقة والغذاء، بنسبة 6.3% من 6.2%. كانت أسعار الوقود أكبر مساهم في التحرك النزولي بينما كانت تكاليف الغذاء أكبر دافع للتضخم الشهر الماضي.

انخفض المعدل السنوي لوقود السيارات من 43.7% إلى 32.1% بين يوليو وأغسطس، مما يعكس انخفاضا بنسبة 6.8% في تكلفة البنزين مقابل زيادة 1.3% المسجلة في عام 2021. وانخفضت أسعار الديزل بمقدار 11.3 بنس للتر الواحد هذا العام.

ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 1.5% بين يوليو وأغسطس - أكبر ارتفاع في الفترة من يوليو إلى أغسطس منذ عام 1995 - حيث ساهمت أسعار الحليب والجبن والبيض في أكبر تأثير تصاعدي.

بمعدل سنوي، قفزت المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 13.1% في أغسطس، ارتفاعا من 12.7% في يوليو، وهو أعلى معدل منذ أغسطس 2008.