قال الدكتور أسامة الأزهري إن ما يحدث من الأفكار المتطرفة أن أصحابها يحاولون اختراق الأزهر الشريف موضحا أن

الشعب المصري,الأزهر,الوعي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أسامة الأزهري يكشف أساليب الجماعات المتطرفة في اختراق الأزهر الشريف

الشورى

قال الدكتور أسامة الأزهري، إن  ما يحدث من الأفكار المتطرفة، أن أصحابها يحاولون اختراق الأزهر الشريف،  موضحا أنه التفاف ماكر على الوعي المصري وإعادة توليد الفكرة الإخوانية والسلفية مصدرة بهيئة أزهرية شكلية من الخارج، لمعرفة عميقة لأن يطمئن الشعب المصري للأزهر ويثق فيه، وهذا نمط من المراجعة الشكلية المحملة بقدر أكبر من المكر والدهاء والخبث والخيانة والطعن في الظهر، لأنه استغلال لاسم المؤسسة التي لا يقتنع بعقيدتها.

وأضاف الأزهري خلال برنامجه الحق المبين على " دي ام سي" أن نهاية السبعينيات وأوائل الثمانينيات، كانت من أوائل مراحل اصطدام المصريين بالفكر المتطرف، "عانينا منه الويلات، وظهرت أشد الأمواج حملا للسلاح وتطرفا".

وتابع الأزهري، "في تلك الفترة بدأ عقل عدد من منظمي تلك التيارات يدرك أن الكفة ليست في صالحهم، فقالوا نعلن التوبة والمراجعة وندفع بأولادنا لدخول الأزهر الشريف، حتى يخرج أولادنا بعد 10 و15 سنة  يرتدوا الزي الأزهري ويحملون عمامة الأزهر، وأنا في البيت أعلمه نفس المنطلقات الإخوانية والسلفية، وهذا عمل ماكر وفيه شئ من الخيانة".

وأكمل: "أنا أعرف نماذج تتبعتها بعمق ودرست، أحدهم لديه من الأبناء 18، أدخلهم جميعا للتعلم في الأزهر، يقول لهم عقائد الأزهر ضالة، طيب إذا كانت عقائد الأزهر ضالة من وجهة نظرك، طيب كنت حريص على إدخال أبنائك الأزهر.