شهد وزير النقل كامل الوزير توقيع عقد بين هيئة السكك الحديدية وتالجو الإسبانية لتصنيع وتوريد 7 قطارات نوم ف

وزير النقل,السكة الحديد,سكة حديد,مصر,عربات,السياحة,التنمية,الداخلية,النوم,السيسي,قطار

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

النقل توقع عقد تصنيع وتوريد 7 قطارات نوم جديدة فاخرة مع تالجو الإسبانية

جانب من التوقيع  الشورى
جانب من التوقيع

شهد وزير النقل، كامل الوزير، توقيع عقد بين هيئة السكك الحديدية وتالجو الإسبانية لتصنيع وتوريد (7) قطارات نوم فاخرة جديدة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة لمدة 15 سنة شامل الإتاحية وتوريد قطع الغيار والمعدات الخاصة بالقطارات.

ووقع العقد، القائم بأعمال رئيس هيئة السكك الحديدية، اللواء محمد غزال، وعن الجانب الإسباني كارلوس اوريول، رئيس مجلس إدارة شركة تالجو.

قال وزير النقل، في تصريحات صحفية له على هامش التوقيع، إن هذا التوقيع يأتي استكمالا لسلسلة الصفقات الضخمة التي يتم إبرامها للتطوير الشامل لمرفق السكك الحديدية، للمساهمة في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، مقدما التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري على هذه الصفقة، ومؤكدا على الدور الكبير للرئيس في إنهاء هذه الصفقة مع تالجو الإسبانية العالمية وإصراره الكبير على إنفاذها.

وأضاف الوزير أن هذه الصفقة ستساهم في دعم الأسطول الحالي من قطارات النوم بالسكة الحديد لتكون نقلة نوعية في تقديم خدمة فاخرة تليق بالمسافرين من المصريين والسائحين، بالإضافة إلى مساهمتها في زيادة عدد الرحلات الخاصة بتلك القطارات على خطوط الشبكة، وتنشيط السياحة الداخلية وتلبية طلبات مستخدمي السكك الحديدية ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية والمساهمة في زيادة موارد السكة الحديد.

وأشار إلى أنه سيتوفر بالقطارات الجديدة أعلى مستويات الرفاهية والتكنولوجيا الحديثة، حيث سيتكون كل قطار من 18 عربة (عربة قوى + عربة بوفية + عربة نادي + 5 عربات أولى فاخرة + 10 عربات ثانية فاخرة) بإجمالي عدد 126 عربة، منوها بأنه تم الاتفاق مع شركة تالجو على توطين صناعة عربات قطارات النوم في مصر بالتعاون مع شركة سيماف للعمل المستمر على توطين صناعة النقل في مصر، بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة، وذلك لتلبية متطلبات السوق المحلي ثم الانطلاق إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي سياق متصل، شهد وزير النقل توقيع بروتوكول تعاون لدراسة إنشاء مصنع مصري لتصنيع عربات ركاب السكك الحديدية، وذلك بين كل من الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة تالجو الاسبانية والشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية (نريك)، وذلك لتوطين صناعة عربات السكك الحديدية في مصر.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن يشمل البروتوكول تصنيع 500 عربة ركاب سكك حديدية متنوعة (100 عربة درجة أولى مكيفة - 200 عربة درجة ثانية مكيفة – 200 عربة درجة ثالثة متطورة) بتكنولوجيا تالجو العالمية كمرحلة أولى من إجمالي 1000 عربة سكة حديد مخطط تصنيعها محليا.