أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق 58 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية خلال الف

الصحة,سوهاج,الرئيس عبدالفتاح السيسي,الغربية,مبادرة,السيسي,بنها,اليوم,كورونا,فيروس كورونا,وزارة الصحة,حياة كريمة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصحة تطلق 58 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية طوال 10 أيام

الشورى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 58 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من اليوم وإلى 10 أغسطس الجاري ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة. 

 

وأضاف «عبدالغفار» أنه سيتم إطلاق أولى هذه القوافل اليوم، بمناطق مركز طبي السلام ثاني حي السلام أول محافظة القاهرة، وقراش مركز بلقاس محافظة الدقهلية، وعزاقة محافظة المنيا، وسيدي شبيب مركز الضبعة محافظة مطروح، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين. 

 

 وتابع «عبدالغفار» ‏ أنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى يومي 2 و3 أغسطس بمناطق 8000 فدان حي 6أكتوبر في الجيزة، وبني عدي مركز منفلوط في أسيوط، وجمجرة الجديدة مركز بنها في القليوبية، ووادي القمر حي العجمي في الاسكندرية، ونزلة القاضي مركز طهطا في سوهاج. 

 

وقال «عبدالغفار» إنه سيتم إطلاق 11 قافلة طبية أخرى يومي 3 و4 أغسطس بمناطق العثمانية مركز المحلة اول في الغربية، وكشوك عميرة في مطروح، والشرقى سمهود مركز ابو تشت في قنا، ومنشية ناصر مركز كفر سعد في دمياط، وصقط الغربية في المنيا، وابو الريش بحري في أسوان، والبذور مركز غرب النوبارية في البحيرة، والحمراوين مركز القصير في البحر الأحمر، والعجرة مركز ببا في بنى سويف، ومركز شباب شندورة بحي الجناين في السويس، وكفر صراوة مركز أشمون في المنوفية.