بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الأوكراني أوليسكى ريزنيكوف المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايا

وزارة الدفاع,الاتصال,اليوم,مبادرة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الأوكراني يبحثان هاتفيا المساعدات الأمنية لأوكرانيا

الشورى

بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الأوكراني أوليسكى ريزنيكوف المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الوزيران لمناقشة الأوضاع الراهنة في أوكرانيا.

وناقش الجانبان خلال الاتصال نتائج الاجتماع الأخير لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، وفقا لما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني.

وأكد أوستن التزام الولايات المتحدة بتسليم أوكرانيا أنظمة صواريخ مدفعية إضافية من طراز (هيمارس)، مطمئنا نظيره الأوكراني بأن الولايات المتحدة تتحرك بأسرع ما يمكن لتسليم المعدات إلى أوكرانيا.

ومن جانبه، أطلع ريزنيكوف نظيره الأمريكي على آخر المستجدات في أوكرانيا في ظل العملية العسكرية الروسية، واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق الوثيق بينهما.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق تقديم حزمة جديدة من المساعدات الأمنية لأوكرانيا بقيمة 175 مليون دولار من المعدات التي تم سحبها من المخزونات العسكرية الأمريكية الحالية من خلال سلطة الانسحاب الرئاسي، بالإضافة إلى مساعدة بقيمة 95 مليون دولار من مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية.

وتتضمن الحزمة الجديدة 4 أنظمة صواريخ إضافية من طراز "هيمارس"، وأسلحة إضافية مضادة للدروع وقطع غيار ومعدات أخرى، فضلا عن 36 ألف طلقة من عيار 105 ملم.