يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مؤتمرا صحفيا عصر اليوم الخميس للإعلان عن قرارت مجلس الإدارة

فيفا,كرة,مصر,اتحاد الكرة,عمرو,منتخب مصر,اليوم,دوري أبطال أفريقيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اليوم.. مؤتمر صحفي حاسم لاتحاد الكرة

الشورى

يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، مؤتمرا صحفيا عصر اليوم الخميس، للإعلان عن قرارت مجلس الإدارة بشأن عدة ملفات وعلى رأسها موقف المدير الفني لمنتخب مصر إيهاب جلال.

وحالة من الترقب تشهدها الساحة الكروية في الوقت الراهن ، انتظاراً لقرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة والتي أعلن عن كشفها خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس.

و شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن مصير مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم ، في ظل الأزمات التي شهدتها الساحة الكروية خلال الفترة الماضية، وعلي رأسها عدم التعامل مع ملف المنتخب الوطني الأول وأزمة اختفاء خطاب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا وغيرها من الملفات.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن اسم المدير الفني للمنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى رئيس لجنة الحكام القادم.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم»، أنه تم الاتفاق بين أغلبية الأعضاء علي تقديم استقالة جماعية والاعلان عن هذا الأمر خلال المؤتمر الصحفي المحدد في عصر الخميس بمقر الجبلاية.

ويناقش المجلس في اجتماعه اليوم الخميس برئاسة جمال علام القرار النهائي في ملف الاستقالة.

ووفقاً لبند خلو مجالس إدارة الاتحادات الأهلية في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، فإن مجلس جمال علام إذا رغب في تقديم استقالته عليه مخاطبة فيفا بخلو المناصب كاملاً ، وعلي ضوء ذلك سيتعين علي فيفا تشكيل لجنة مؤقته لإدارة شؤون اتحاد الكرة لفترة محددة بمهام جديدة ومحددة أيضا لحين انتخاب مجلس إدارة جديد وفقا للائحتي فيفا واتحاد الكرة المصري وقانون الرياضة 77 لسنه 2017.

يذكر أن فيفا قد قام بتعيين لجنة خماسية لإدارة شؤون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني عقب استقالة مجلس هاني أبو ريدة عقب أمم أفريقيا 2019 ، قبل تعيين لجنة ثلاثية أخري قبل انتخاب مجلس جمال علام مطلع العام الحالي.

و مازالت أصداء أداء ونتائج منتخب مصر الأول لكرة القدم، المخيبة لآمال الجماهير المصرية تلقي بظلالها على الساحة الكروية.

 ففي الوقت الذي يقترب فيه مسؤولي اتحاد الكرة من تحديد مصير الجهاز الفني للفراعنة بقيادة إيهاب جلال ، لاسيما بعدما خرج جمال علام رئيس اتحاد الكرة بتصريح البحث عن مدرب أجنبي خلال الفترة القادمة ليكون خلفا للجهاز الحالي بقيادة إيهاب جلال ، تزايدت الأصوات المطالبة باستقالة أو إقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي الذي تولي المهمة مطلع العام الحالي فقط بعد العديد من الازمات التي ضربت كرة القدم المصرية مؤخراً.