انتهت أحداث الشوط الأول مباراة مصر وغينيا بالتعادل السلبي فى المباراة التى تجمع بينهما فى إطار مباريات الجو

أحداث,الفراعنة,اليوم,مصر,كورونا,القاهرة,منتخب مصر,كرة,عمرو,تريزيجيه,زيزو,غينيا,صلاح,الأولى,محمد صلاح

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الشوط الأول.. مصر وغينيا «لا لون.. لاطعم.. لا كرة قدم»

الشورى

 

انتهت أحداث الشوط الأول  مباراة مصر وغينيا بالتعادل السلبي ، فى المباراة التى تجمع بينهما فى إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 على استاد القاهرة الدولي.

وأجرى إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني، تغييراً في اللحظات الأخيرة بالدفع بأحمد سيد زيزو بدلاً من محمود تريزيجيه الذي خرج من التشكيل بسبب الإصابة.

وشهدت الدقيقة 2 توغل نابي كيتا  داخل منطقة الجزاء ويسدد بيسراه والكرة تصل سهلة إلي يد الحارس أبو جبل.

وسدد زيزو تسديدة قوية من داخل المنطقة والكرة تمر أعلي العارضة بقليل فى الدقيقة ٤ من زمن المباراة ، أعقبها إماما عاشور بتسديدة قوية أيضا من خارج منطقة الجزاء والكرة تمر بجوار القائم الأيمن إلي خارج الملعب فى الدقيقة الثامنة من زمن المباراة.

وسدد محمد صلاح الكرة الثابتة التى احتسبها حكم المباراة لصالح إمام عاشور بعد تنفيذ الضربة الحرة لتصطدم الكرة في الحائط البشري لتحتسب كرة ركنية لصالح المنتخب الوطني فى الدقيقة 26 من زمن اللقاء.

وأرسل عمرو السولية كرة عرضية متقنة داخل المنطقة ليحولها الونش رأسية والحارس يتصدي لها حارس غينيا فى الدقيقة 28 من زمن المباراة 

وشهدت الدقيقة 37  تمريرة من محمد صلاح كرة بينية داخل المنطقة تصل إلي عمر مرموش ليسدد بقوة مرت أعلي المرمي.

وسدد عمر مرموش كرة قوية بعد تنفيذ الضربة الحرة كادت أن تعانق الشباك والحارس يتصدي لها ببراعة ويخرجها إلي ضربة ركنية فى الدقيقة 39 من زمن اللقاء.

وأعلن إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر في بداية مشواره مع الفراعنة بعد توليه المسؤولية خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، عن تشكيل المنتخب الوطني لمواجهة غينيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023.

ويواجه منتخب مصر نظيره الغيني في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بالجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار في ستاد القاهرة بحضور 40 ألف متفرج.

ويشهد تشكيل المنتخب مشاركة محمد أبو جبل في حراسة المرمى في ظل غياب محمد الشناوي بعد إصابته بفيروس كورونا.

ويعتمد إيهاب جلال على ثلاثة لاعبين في وسط الملعب، عمرو السولية، حمدي فتحي وإمام عاشور، مع وجود الثلاثي محمود تريزيجيه ومحمد صلاح وعمر مرموش في الخط الأمامي بلا مهاجم صريح.