انتهت مباراة الأهلي وانبي بفوز المارد الأحمر 2-1 في اللقاء المقام على ملعب استاد المقاولون العرب ضمن مؤجلات ا

الدوري الممتاز,كرة,موسيماني,إنبي,الأهلي,صلاح,الأولى,طالب,المقاولون العرب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأهلي يعود للانتصارات في الدوري بفوز على إنبي 2-1

الشورى

انتهت مباراة الأهلي وانبي بفوز المارد الأحمر 2-1، في اللقاء المقام على ملعب استاد المقاولون العرب ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 15 من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

 

تفاصيل المباراة..

افتتح جون ايبوكا لاعب إنبي المباراة بتسديدة صاروخية في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، ولكن مرت بجوار المرمى وحرمت إيبوكا من تسجيل هدف التقدم المبكر.

ورد الأهلي بهجمة منظمة من خلال صلاح محسن الذي انطلق سريعاً ومر من بين دفاعات انبي في الدقيقة الثانية ومرر كرة داخل منطقة الجزاء وتسلمها حسين الشحات الذي تعامل بغرابة شديدة وأهدر فرصة الأهلي الأولى في المباراة.

ووصل الأهلي في كرة عن طريق محمد مجدي أفشة الذي مرر الكرة من فوق رأس المدافعين ووصلت لصلاح محسن النشيط وسددها برأسية قوية ولكن علت المرمى واحتسبها حكم اللقاء تسلل.

أنقذ محمود جاد حارس مرمى انبي مرماه من كرة خطيرة تعتبر هي الأخطر في الربع ساعة الأولى من عمر المباراة، بعد تمريرها من حسين الشحات ووصولها لمحمد شريف الذي اقتنصها قبل جاد ولكن تمكن من إبعادها عن المرمى.

وطالب الأهلي في كرة عند الدقيقة 15 من عمر المباراة احتساب ركلة جزاء على مدافع انبي الذي ارتطمت الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ولكن حكم المباراة لم يحتسب خطأ.

وفي الدقيقة 28 سدد مصطفى دويدار كرة صاروخية على مرمى محمد الشناوي ولكن مرت بسلام ولم تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 38 من عمر المباراة أهدر صلاح محسن فرصة هدف الأهلي الأول، بعد تواجده في منطقة جزاء انبي واستلامه تمريرة طاهر محمد طاهر وانفراده بمحمود جاد ولكن سددها فوق المرمى وحرم الأهلي من الهدف الأول.

وأهدر حسين الشحات كرة هدف التقدم في مرمى انبي، في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعد استلامه كرة بينية من محمد مجدي أفشة انفرد بها بمحمود جاد حارس الفريق البترولي ولكن تمكن دفاع انبي من ادراك الموقف وإبعاد الكرة.

وأجرى بيتسو موسيماني تبديل بخروج صلاح محسن ونزول أحمد عبد القادر بدلاً منه في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

وانقذ محمد شناوي حارس مرمى الأهلي شباكه من هدف مؤكد كاد أن يسجله شكشك لاعب انبي الذي وصل منطقة الجزاء وسدد كرة ولكن كان له الشناوي بالمرصاد.

وتمكن مصطفى شلبي من تسجيل هدف إنبي الأول عن طريق تسديدة من كرة ثابتة في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 81 طالب لاعبي الأهلي من حكم المباراة احتساب ركلة جزاء بسبب ملامسة الكرة يد أحد مدافعي انبي، وعاد حكم المباراة لتقنية الـvar ولكن قرر استكمال اللقاء دون احتساب أخطاء.

سجل علي معلول الهدف عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

وللمرة الثانية سجل علي معلول الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة 97 من عمر المباراة عن طريق تسديدة صاروخية للمرة الثانية.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 37 ويحتل المركز الثالث، بينما يتجمد رصيد انبي عند النقطة 24ويستمر في المركز التاسع