أكدت تقارير صحفية أن إدارة مانشستر سيتي قد حسمت التعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتمون

مانشستر سيتي,هيرتا برلين,بايرن ميونخ,الدوري الإنجليزي,رونالدو,بداية الموسم,كرة,برشلونة,ريال مدريد,مانشستر يونايتد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بأعلى راتب في الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يخطف هالاند

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكدت تقارير صحفية أن إدارة مانشستر سيتي قد حسمت التعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولكن يتبقى فقط الإعلان الرسمي.

وحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مانشستر سيتي اتفق مع هالاند على البنود الشخصية في عقده، على أن يتحرك لإنهاء الصفقة بالاتفاق مع دورتموند.

وأوضحت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية في تقرير لها أن مانشستر سيتي سيوقع عقداً مع هالاند مدته 5 مواسم، وسيحصل النجم النرويجي على راتب أسبوعي يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يجعله صاحب أعلى راتب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

ومن المقرر أن يدفع مانشستر سيتي مبلغ 64 مليون جنيه إسترليني قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند، والذي سيتم تفعيله تلقائيا في الميركاتو الصيفي؛ حيث أخبر النادي الإنجليزي الفريق الألماني بنيتهم تفعيله.

جدير بالذكر أن نجم دورتموند هو نجل ألف - إنجي هالاند، لاعب مانشستر سيتي السابق (2000-2003).

ولفت هالاند (21 عاما) الأنظار بتألقه في الآونة الأخيرة، ما جعله هدفاً لعدد من كبار أندية أوروبا، من بينها ريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي وبايرن ميونخ.

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك النجم النرويجي الشاب في 29 مباراة مع دورتموند في مختلف المسابقات، وتألق هالاند في صفوف فريق بروسيا دورتموند منذ انتقاله إليه من ريد بول سالزبورج النمساوي في شتاء 2020؛ حيث نجح في تسجيل 85 هدفاً في 88 مباراة للعملاق الألماني وتوج مع الفريق بلقب كأس ألمانيا العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن سيتي سيعلن الأسبوع المقبل التعاقد مع هالاند بعد اتفاق الطرفين على جميع الأمور الخاصة بالتعاقد منذ الشهر الماضي؛ حيث سيحصل الدولي النرويجي على راتب أسبوعي بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني.

ويتماشى هذا الحديث مع ما قاله سباستيان كيل مدير دورتموند الأحد الماضي بأن مستقبل هالاند النهائي سيتم حسمه بشكل كلي الأسبوع المقبل.

ويأتي انتقال هالاند إلى سيتي لينهي التقارير التي ربطته بعديد الأندية على مدار الفترات الماضية بداية من ريال مدريد الإسباني مروراً بغريمه برشلونة ووصولاً إلى بايرن ميونخ غريم دورتموند في ألمانيا.

وينتظر أن يلعب هالاند دور الخليفة للأرجنتيني سيرجيو أجويرو أكبر هداف في تاريخ مان سيتي والذي ترك النادي في صيف 2021، لينتقل للبارسا وهناك أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً لأسباب صحية.

يذكر أن دورتموند سيخوض آخر مبارياته في الموسم الحالي، السبت المقبل ضد هيرتا برلين في ملعب سيجنال إدونا بارك بالجولة 34 والأخيرة للبوندسليجا.