أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم السبت تجميد أصول أثرياء روس تصل قيمتها إلى 140 مليون يورو وذلك بسبب الهجوم ال

وزير الخارجية,الحكومة,وزارة الدفاع,اليوم,لافروف,روسية,روسيا

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 16:32
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إيطاليا تعلن تجميد أصول أثرياء روس بقيمة 140 مليون يورو

الشورى

أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم السبت، تجميد أصول أثرياء روس تصل قيمتها إلى 140 مليون يورو، وذلك بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقالت الحكومة الإيطالية إن إجمالي الأصول المجمدة للأثرياء الروس تشمل يخت "ليدي إم" البالغة قيمته 65 مليون يورو.

وأضافت أن الأصول المجمدة للأثرياء الروس تشمل ممتلكات "مورادشوف وتيمشينكو وعثمانوف" المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، السيطرة على قاعدة عسكرية أوكرانية خارج مدينة خيرسون.

فيما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده طرحت أمام الجانب الأوكراني خلال المفاوضات شروطا واضحة لوقف النزاع المسلح في أوكرانيا.

 

وقال لافروف - في تصريحات صحفية، اليوم السبت، بحسب وسائل إعلام روسية - أن "الشروط التي نعتبرها جزءا لا يتجزأ من تسوية هذه الأزمة ورفع التهديد عن روسيا من قبل حلف شمال الأطلسي "ناتو" في أراضي أوكرانيا على مر السنين قد حددناها في كل من تصريحات الرئيس الروسي وفي تصريحات وفدنا خلال المفاوضات المذكورة".

 

وأضاف "هذه الشروط تشمل نزع الصبغة العسكرية عن أوكرانيا".. متابعا: "انتشار النازية الجديدة في أوكرانيا بلغ حدا غير مقبول إطلاقا في ظل التساهل التام لأوروبا المستنيرة مع هذه الظاهرة، وموسكو تنتظر من كييف أيضا اعترافها بشبه جزيرة القرم جزءا من الأراضي الروسية والاعتراف باستقلال الجمهوريتين الشعبيتين في حدود مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك الأوكرانيتين سابقا".