يعد مرض السكري من الأمراض المزمنة التي قد تصيب كل من الرجال والنساء في مختلف الأعمار ولكن قد تختلف بعض أضرار

الزنجبيل,المرأة,الرجال

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

5 أطعمة مذهلة لتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.. أشهرها الزنجبيل

الشورى

يعد مرض السكري من الأمراض المزمنة التي قد تصيب كل من الرجال والنساء في مختلف الأعمار، ولكن قد تختلف بعض أضرار مرض السكر على النساء عن أضرار السكري على الرجال. تزداد احتمالية التعرض إلى مضاعفات مرض السكري عند النساء، حيث يمكن أن تكون المرأة المصابة بالسكري أكثر عرضة للإصابة بالمضاعفات من الرجل المصاب بالسكري، مثل الإصابة بأمراض القلب، وأمراض الكلى، والعمى، 

ويمكن أن تؤثر أمراض بينها السكري بشكل مختلف على الرجال والنساء من حيث عوامل الانتشار والمضاعفات وعوامل الخطر.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إنديا"، أن الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكري، إلا أن النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض. وهناك أفضل 5 أطعمة لتقليل فرص إصابة النساء بمرض السكري. ـ الزنجبيل يساعد هذا العشب الخارق في تقليل مستويات السكر في الدم لاسيما أثناء الصيام، ويحسن من حساسية الأنسولين، ويتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويتمتع بخصائص مضادة للالتهابات.

ـ الخضار الورقية الخضراء تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء منخفضة السعرات الحرارية على ألياف سهلة الهضم، والتي يمكن أن يمتصها الجسم بسرعة دون ارتفاع مستوى السكر في الدم.

الخضار الورقية مثل السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على منع العديد من الأمراض المزمنة.