يمكن أن يؤدي تغيير نظامك الغذائي إلى تقليل خطر إصابتك بمرض السكري حيث إن هذا المرض إذا ترك دون علاج يعرضك إلى

الخبز,فقدان,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

توقف عن المشروبات الغازية واللحوم المصنعة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكرى

الشورى

يمكن أن يؤدي تغيير نظامك الغذائي إلى تقليل خطر إصابتك بمرض السكري، حيث إن هذا المرض إذا ترك دون علاج يعرضك إلى مضاعفات خطيرة بما فى ذلك فشل الأعضاء، ومع ذلك، من خلال إجراء تغييرات على نظامك الغذائي، يمكنك أن تقلل احتمالات الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى، بحسب موقع "دايلي إكسبريس".

ويمكن أن تشمل عوامل الخطر للإصابة بداء السكري من النوع الثانى زيادة الوزن وتناول نظام غذائي عالي السكر والكربوهيدرات ويمكنك تقليل خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق فقدان الوزن، وهذا هو سبب تشجيع الخيارات الصحية وتناول كميات أقل من السكر لمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم.

إذا كنت ترغب في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، فيمكنك البدء بإجراء خمسة تغييرات صغيرة فقط على نظامك الغذائي، بدءًا من اليوم.

5 تغييرات يجب القيام بها لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري  

1 – توقف عن المشروبات الغازية

عندما يتعلق الأمر بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، فإن الأطعمة الغنية بالسكر هي العدو، تحتوي المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية وبعض عصائر الفاكهة والعصائر على نسبة عالية من السكر، مما يعني ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد شربها.

تحتوي هذه المشروبات أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، استبدل المشروبات السكرية بالماء - يمكنك إضافة شريحة من الليمون أو بعض التوت المفروم إلى الماء لإضفاء نكهة طبيعية عليه.

2 - اختر الكربوهيدرات الصحية

عندما تأكل الكربوهيدرات، يقوم جسمك بتفكيكها وتحويلها إلى جلوكوز للحصول على الطاقة، بسبب طريقة معالجة الكربوهيدرات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبات أو وجبات خفيفة غنية بالكربوهيدرات.

الكربوهيدرات المكررة - مثل الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة - غنية بشكل خاص بالكربوهيدرات، يمكنك استخدام المؤشر الجلايسيمي لاختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات ، ولكن القاعدة العامة هي اختيار الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

تشمل الخيارات الصحية للكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الأرز البني والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والحبوب الكاملة والشوفان.

3- التوقف عن تناول اللحوم الحمراء والمعالجة

الحصول على ما يكفي من البروتين هو مفتاح الشعور بالرضا ويقلل من احتمال الاعتماد على الكربوهيدرات لملئك، ومع ذلك ، فإن نوع البروتين الذي تختاره مهم، ولا ينصح باللحوم الحمراء أو المصنعة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

بدلاً من ذلك، اختر مصادر البروتين الصحية، مثل البيض والدجاج والأسماك والعدس.

4 - تناول الكثير من الفاكهة والخضروات

إذا كنت تكافح من أجل إرضاء الرغبة الشديدة في تناول السكر، يمكن أن تكون الفاكهة طريقة رائعة للحصول على شيء حلو دون زيادة نسبة السكر في الدم.

تأكد من التحقق من كمية الفاكهة المسموح بها، كما لو أن تناولها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

ومع ذلك، فإن بعض الفواكه والخضروات الموصى بها للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى هي التفاح والعنب والتوت والخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ.

5- اختر الدهون الصحية

على عكس ما قد تعتقده، فإن الدهون لا تجعلك سمينًا، ويحتاج جسمك إلى الدهون ، لكن عليك التأكد من أنك تتناول دهونًا صحية.

وتشمل هذه الدهون الموجودة في الأسماك الزيتية، مثل السلمون والمكسرات غير المملحة والأفوكادو وزيت الزيتون.