دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم الاثنين 31 يناير روسيا لسحب قواتها من المناطق الحدودية إذا ك

وزير الخارجية,روسيا,قانون,اليوم,شبكة,تويتر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية الأوكراني يدعو روسيا لسحب قواتها

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الاثنين 31 يناير، روسيا لسحب قواتها من المناطق الحدودية إذا كانت لا تريد الحرب بالفعل.

وأكد كولبيا - في تغريدة عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية - أنه يتعين على روسيا سحب القوات التي حشدتها بالقرب من حدود أوكرانيا إذا كانت لا تريد حقًا حربًا جديدة.

وقال "ينبغي سحب القوات الروسية من حدود أوكرانيا ومن الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتًا، وتابع "إذا كان المسئولون الروس جادين عندما يقولون إنهم لا يريدون حربًا جديدة، فيجب على روسيا مواصلة المشاركة الدبلوماسية وسحب القوات العسكرية التي جمعتها على طول حدود أوكرانيا، وفي الأراضي المحتلة مؤقتًا في أوكرانيا"، إن الدبلوماسية الطريقة الوحيدة المسئولة في حل النزاعات.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس، إن بلادها، ستوسع العقوبات المفروضة على روسيا الأسبوع المقبل على خلفية الوضع حول أوكرانيا.

وأضافت الوزيرة فى مقابلة مع شبكة سكاى نيوز الإنجليزية اليوم: «سنقدم هذا الأسبوع إجراءات لتحسين قانون العقوبات. فى الوقت الحالى، لا يمكننا فرض عقوبات إلا على الذين يشاركون بشكل مباشر فى نشاطات زعزعة الاستقرار فى أوكرانيا. سنقوم بتوسيع قائمة الأشخاص الخاضعين للقيود بحيث يمكن أن تشمل العقوبات أى شركة تهم الكرملين والنظام الروسى..