أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالى محصول قصب السكر المورد من المزارعين إلى شركة السكر للصناعات ال

الداخلية,التموين,بداية الموسم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«التموين» تستلم من المزارعين 1.3 مليون طن من محصول قصب السكر

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالى محصول قصب السكر المورد من المزارعين إلى شركة السكر للصناعات التكاملية خلال هذا الموسم 2022, بلغ 1352810مليون طن قصب سكر منذ بداية الموسم حتى الان، وأن هذه الكمية أنتجت نحو 131004,250 ألف طن من السكر الخام، وذلك منذ بداية الموسم في 28 من ديسمبر الماضي.

ويستمر موسم توريد محصول قصب السكر حتى آخر ابريل القام، حيث تواصل وزارة التموين استقبال محصول قصب السكر من المزارعين بالسعر المقرر لهذا الموسم، والذي حددته الدولة سعر الطن لهذا الموسم 810 جنيا، بزيادة 90 جنيها عن الموسم الماضي.

وتستهدف وزارة التموين، زيادة إنتاج السكر هذا الموسم  لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر الأبيض  بنسبة 100%، بعد الوصول إلى 85% اكتفاء ذاتي منه الموسم الماضي.

جدير بالذكر، أن الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية تلقى، تقريرا من ‏اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر للصناعات التكاملية ‏تقرير يفيد بتجاوز  كميات توريد محصول قصب السكر لمصانع الشركة الخمس بالوجه القبلي إلى  المليون وربع طن، وإنتاج أكثر من 120 ألف طن من السكر المحلي.

وانتهت شركات إنتاج السكر المحلي من البنجر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، من تطوير وتحديث خطوط إنتاجها، استعدادا لبدء موسم إنتاج السكر المحلي من البنجر خلال شهر فبراير، وتستقبل محصول البنجر من المزارعين ،ليدخل خطوط الإنتاج، مستهدفة أيضا زيادة إنتاجها عن الموسم الماضي، والذي بلغ حوالى مليون و800 ألف طن ،ليصبح الإنتاج المحلي من السكر نحو 2 مليون و800 الف طن.

وتتوقع وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة الإنتاج هذا الموسم، بسبب زيادة المساحات المنزرعة بالقصب وبنجر السكر، مما يترتب عليه  تقليص الفجوة ما بين معدلات الاستهلاك من السكر سنويا، والتي تصل إلى نحو 3 مليون طن سنويا، والإنتاج الذي  يقل عن معدل الاستهلاك ب 200 الف طن، حيث بلغ الموسم الماضي 2 مليون و800 الف طن، ومع زيادة الإنتاج هذا الموسم يتم تقليص الفجوة كثيرا .