أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي محصول قصب السكر المورد من المزارعين إلى شركة السكر للصناعات ال

الداخلية,التموين,بداية الموسم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«التموين»: توريدات محصول قصب السكر تتجاوز المليون طن

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي محصول قصب السكر المورد من المزارعين إلى شركة السكر للصناعات التكاملية خلال هذا الموسم 2022, بلغ 1246685مليون طن قصب سكر منذ بداية الموسم حتى الآن، وأن هذه الكمية أنتجت نحو 122082,650 ألف طن من السكر الخام، وذلك منذ بداية الموسم في 28 من ديسمبر الماضي.

ويستمر موسم توريد محصول قصب السكر حتى آخر ابريل القام، حيث تواصل وزارة التموين استقبال محصول قصب السكر من المزارعين بالسعر المقرر لهذا الموسم، والذي حددته الدولة سعر الطن لهذا الموسم 810 جنيه، بزيادة 90 جنيها عن الموسم الماضي.

وتستهدف وزارة التموين زيادة إنتاج السكر هذا الموسم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر الأبيض بنسبة 100%، بعد الوصول إلى 85% اكتفاء ذاتي منه الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية تلقي تقريرا من ‏اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر للصناعات التكاملية ‏تقرير يفيد بتجاوز كميات توريد محصول قصب السكر لمصانع الشركة الخمس بالوجه القبلي إلى المليون وربع طن، وإنتاج أكثر من 120 ألف طن من السكر المحلي حتي الآن.

وتستهدف وزارة التموين زيادة إنتاج السكر هذا الموسم مقارنة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر الأبيض بنسبة 100%، بعد الوصول إلى 85% اكتفاء ذاتي منه

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين و المزارعين لمحصول قصب السكر، والذي يتم استلامه بزيادة 90 جنيها في الطن مقارنة بالموسم الماضي