تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على قطاع غزة في غرق عدد من المناطق وسط تحذيرات من اللجنة الدولية للصليب الأحم

شبكة,الشتاء,الزراعة,يوم,المواطنين,مياه,مواقع التواصل,أمطار

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأمطار تغرق شوارع غزة وتحذيرات من حدوث فيضانات

الشورى

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على قطاع غزة في غرق عدد من المناطق؛ وسط تحذيرات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر من خطر الفيضانات في بعض المناطق.

وهطلت أمطار غزيرة على قطاع غزة، منذ يوم أمس السبت، ضمن منخفض جوي يضرب الأراضي الفلسطينية؛ ما أدى لغرق عدد من المخيمات نتيجة سوء شبكات تصريف المياه.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ارتفاع منسوب المياه في عدد من شوارع قطاع غزة؛ ما أدى لتعطل الحركة فيها بشكل كامل، ومحاصرة آلاف الفلسطينيين من سكان هذه المناطق داخل منازلهم.

وأجلت طواقم الدفاع المدني عددا من المواطنين المحاصرين جراء غرق هذه المناطق بواسطة قوارب صغيرة، فيما لجأت طواقم الإسعاف في منطقة جباليا شمال قطاع غزة لإجلاء أحد المرضى بواسطة قارب صيد.

وتقول بلدية غزة، إن سبب أزمة تصريف مياه الأمطار هو تضرر شبكة البنية التحتية التي تعرضت للقصف خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، في مايو الماضي.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية: "شهدت غزة أمطارا خلال الأيام القليلة الماضية، تعدت ما شهدته خلال الشتاء الماضي بأكمله، طبقا لوزارة الزراعة بغزة".