عقد محمد صلاح قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم جلسة خاصة مع زملائه تحدث خلالها علي أهمية الفوز علي غيني

شبكة,مصطفي محمد,منتخب مصر,الفراعنة,السودان,الأولى,صلاح,مصر,اليوم,محمد صلاح,القاهرة,نيجيريا,غينيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قبل لقاء غينيا بيساو ..محمد صلاح يحفز لاعبي منتخب مصر

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

عقد محمد صلاح قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، جلسة خاصة مع زملائه ، تحدث خلالها علي أهمية الفوز علي غينيا بيساو وتصحيح المسار في بطولة أمم أفريقيا.

وتعد هذه هي الجلسة الثالثة التي يعقدها محمد صلاح مع لاعبي الفراعنة بصفته قائد المنتخب خلال تواجدهم في مدينة جاروا بالكاميرون.

و يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام غينيا بيساو في التاسعة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش و عمر كمال في خط الدفاع ، والنني وعمرو السولية محوري ارتكاز ، وعمر مرموش وعبد الله السعيد ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

وكان منتخب مصر قد تلقي الهزيمة أمام نيجيريا بهدف دون رد في مستهل مشوار الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا، في حين انتهت مباراة السودان وغينيا بيساو بالتعادل السلبي دون أهداف.

وتعد مواجهة الليلة بين مصر وغينيا بيساو ، تاريخية ، حيث لم يسبق وأن التقيا المنتخبين من قبل ، لتصبح مواجهة المنتخبين في الكاميرون هي الأولى التي تجمع بينهما.

و يتصدر منتخب نيجيريا قمة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط ، بينما يتساوي منتخبا السودان وغينيا بيساو في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة لكل منهما ، ويتذيل منتخب مصر قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

«القنوات الناقلة»

وتبث مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا حصريا عبر شبكة «بي أن سبورتس » علي النايل سات وذلك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

وحصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.