يعتبر الشاي الأخضر من العناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك الأحماض الأمينية والفلورايد ومضادات الأكسدة التي ت

اليوم,فقدان,الشاي الأخضر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

يقلل التوتر ويحمي القلب.. 7 فوائد مذهلة للشاي الأخضر

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يعتبر  الشاي الأخضر من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك الأحماض الأمينية والفلورايد ومضادات الأكسدة التي تعتبر مهمة لصحة الجسم والعقل.

وأثبتت النتائج الحديثة من الدراسات البشرية أن تناول الشاي الأخضر ومستخلصات الشاي الأخضر قد يساعد في تقليل وزن الجسم والدهون، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي لأجسامنا وأكسدة الدهون، وغير الكثير من الفوائد الصحية الجوهرية.

وقالت خبيرة التسويق لأحد منتجات الشاي الأخضر، كانديس سيشنز، أن التمتع بالصحة هو على رأس قرارات معظم الناس للعام الجديد ، لكننا غالبًا ما نضع لأنفسنا أهدافًا غير واقعية وتهيئنا للفشل.

وأضافت سيشنز، أن أفضل طريقة للوصول على روتين صحي هي إجراء تغييرات صغيرة هادفة ومستدامة.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" 7 فوائد صحية للشاي الأخضر، وذلك وفقا لما " northcoastrisingsun"، وهي كالآتي:

الشاي الأخضر له فوائد غذائية

1- يقلل الشاي الأخضر من الالتهابات

وفقًا لمراجعة في عام 2011 لأبحاث وعلاج التهاب المفاصل ، فإن الشاي الأخضر له فائدة مضادة للالتهابات لهشاشة العظام. تشير دراسة أخرى نشرت في مجلة التغذية إلى أن مستخلص الشاي الأخضر قد يكون مفيدًا في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

2-يساعد على خفض مستويات السكر في الدم

يعاني الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الثاني من مقاومة الأنسولين حيث لا تستطيع الخلايا امتصاص الجلوكوز بشكل فعال. أظهرت دراسة نشرت في المجلة الإيرانية للعلوم الطبية في عام 2014 أن الشاي الأخضر قد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين.

3-يحسن اليقظة العقلية

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة منخفضة من الكافيين ولكن هذا كافٍ للتسبب في اليقظة العقلية دون التسبب في زيادة القلق والتوتر.

4- يحمي القلب

وفقًا للمركز الوطني الأمريكي للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) ، يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مخفضة للكوليسترول وضغط الدم والتي يمكن أن تؤدي إلى تحسين صحة القلب.

5- يقلل من القلق

أشارت مراجعة طب النبات لعام 2017 إلى أن الكافيين والحمض الأميني L-theanine الموجود في الشاي الأخضر يعملان معًا لتقليل القلق والتأثير على الذاكرة والانتباه.

6- نظام غذائي صحي لفقدان الوزن

على الرغم من أن الشاي الأخضر وحده لن يؤدي بالضرورة إلى فقدان الوزن ، إلا أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر قد يثبط الشهية ويسرع عملية حرق السعرات الحرارية. تعد إضافة الشاي الأخضر إلى نظام غذائي صحي ونظام ممارسة الرياضة فكرة جيدة.