قال اللواء أركان حرب وليد حسين أبوالمجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية إننا نجدد العهد على أن نظل دروع

التنمية المستدامة,المشروعات القومية,السيسى,مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي,التنمية المحلية

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 21:26
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية: سنظل دروعا تفتدي هذا الوطن الغالي

الشورى

قال اللواء أركان حرب وليد حسين أبوالمجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إننا نجدد العهد على أن نظل دروعا تفتدى هذه الوطن الغالى.

وأكد أن الجهاز يقوم بدعم خطط التنمية المستدامة للدولة، ويشارك فى مشروعات الإنتاج الزارعى، والحيوانى، ومنتجات الألبان، والمشروعات الغذائية، والعديد من أنشطة الخدمات المتخصصة.

جاء ذلك خلال افتتاح مشروع توشكى الخير، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة، وعدد من المسؤولين.

ويعد "توشكى الخير" أكبر مشروع استصلاح زراعى فى منطقة الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التى نجح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إعادة الحياة له بعد فترة من التدهور أصابت المشروع.

استهل افتتاح المشروع القومي «توشكى الخير» في حضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر افتتاح  المشروع القومي "توشكى الخير". بأيات من القرأن الكريم، للقارئ خالد الجارحي.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح المشروع القومي «توشكى الخير» ضمن خطة الدولة في تنمية صعيد مصر.

وبدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.