تحدث الرئيس السيسي عن وجود المصانع غير المرخصة قائلا: كان بيتعمل للمصانع غير المرخصة قضايا ولكن إحنا لازم نق

مصر,نهر النيل,المشروعات القومية,المواطنين,حياة كريمة,الرئيس السيسي,قنا,اليوم,الرئيس عبد الفتاح السيسي,التنمية المحلية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«مش هناخد منك حاجة».. الرئيس السيسي للمواطنين: «مش عايزين حد يغلط»

الشورى

تحدث الرئيس السيسي عن وجود المصانع غير المرخصة، قائلا:" كان بيتعمل للمصانع غير المرخصة قضايا ولكن إحنا لازم نقف معاهم.. أنا قلت للرقابة الإدارية دي ناس حاولت تشتغل حتى لو بطريقة غير مظبوطة.. إحنا بقى نخليه مظبوط ونحاول نقنن أوضاعهم.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية: "إحنا مش بنقنن الوضع عشان ناخد منهم حاجة.. أوعى تفتكر إن البلد مش عايزة تستجدي ضرائب.. إحنا بس مش عايزين حد يغلط".

واستطرد: إحنا مش بنترصد الغلط والأخطاء، متابعا: "إحنا معاك في المحاولة بس مش معاك في الغلط".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محافظة قنا لافتتاح عدد من المشروعات القومية، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد.

 

وصرح متحث رئاسة الجمهورية، بأن افتتاحات اليوم تأتي ضمن فعاليات أسبوع الصعيد في اطار جهود تحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد.

 

 وأشار متحدث الرئاسة، إلى أن الافتتاحات تتضمن عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لاسيما المحاور العرضية على نهر النيل.

 

بدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

 

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.

 

وقامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكل مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

 

يذكر أن الخدمات متاحة في كل المجالات مثل السكن والمياه والصرف الصحي وغيرها والتي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين وجعلهم ينخرطون في عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير السياحة، حيث تم عمل تنمية عمرانية للمدن لكي تكون مؤهلة لاستقبال السياح، وبالتالي فإن التنمية في الصعيد متكاملة ولا تقتصر على جانب واحد فقط من جوانب الحياة.