أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إطلاق فاعلية الأقصر.. طريق الكباش التي سيتم تنظيمها يوم الخميس ٢٥ نوفمبر في

الكرنك,السياحة,يوم,مصر,الأقصر,روسيا,القاهرة,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السياحة والآثار تعلن موعد انطلاق احتفالية افتتاح طريق الكباش

الشورى

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إطلاق فاعلية “الأقصر.. طريق الكباش”، التي سيتم تنظيمها يوم الخميس  ٢٥ نوفمبر في تمام الساعة ٧:٣٠ مساءًا.

يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قد تفقد معابد الأقصر والكرنك للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذي للتجهيزات النهائية الخاصة بفعالية "الأقصر...طريق الكباش" وذلك في إطار  الزيارات المكثفة التي يقوم بها الوزير لمدينة الأقصر تمهيدا  لفعالية "الأقصر...طريق الكباش" والتي ستُقام يوم الخميس المقبل للترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

رافقه خلال الجولة مساعدي الوزير لكل من المشروعات والمشرف على القاهرة التاريخية، والشئون الفنية، والمشرف العام على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، ورئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا، ومدير عام آثار مصر العليا، ومدير عام آثار الأقصر، ومدير عام آثار الكرنك.

وخلال جولته بمعابد الكرنك التقي وزير السياحة والآُثار بمجموعة من السائحين من روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا وانجلترا والذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية معه، وأعربوا عن استمتاعهم بزيارة مصر وخاصة مدينة الأقصر للاستمتاع بجوها الدافئ المشمس وبالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى التعرف على الحضارة المصرية العريقة ومشاهدة الآثار المصرية المتنوعة والمتميزة، وشغفهم لمشاهدة فعالية "الأقصر...طريق الكباش" من قلب الحدث.

 أشاد السياح بالإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها في الفنادق التي يقيمون بها وفي كافة المواقع الأثرية والمتاحف التي قاموا بزيارتها والتي ساهمت في شعورهم بالطمأنية والأمان خلال هذه الزيارة، مؤكدين على أن المقصد السياحي المصري يعد من أجمل وآمن المقاصد السياحية في العالم.