استقبل وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الاثنين بمقر الوزارة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج

تويتر,الوزراء,عدن,وزير الخارجية,اليمن,اليوم,الأمم المتحدة,رئيس الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأممى لدى اليمن لبحث التوصل لتسوية شاملة

الشورى

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج، للتباحث حول أَفق التوصل إلى تسوية سياسية شاملة ومستدامة للأزمة اليمنية وسبل دعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، وذلك بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر "تويتر".

في سياق آخر، وجه رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، حكومته بمضاعفة الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية، للنازحين والمهجرين جراء التصعيد المستمر لمليشيا الحوثي، خاصة في محافظتي مأرب والحديدة.

وأكد عبد الملك ـ خلال ترؤسه السبت في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين - ضرورة وضع رؤية شاملة لإدارة العمل الإنساني وتنسيق الجهود المشتركة في هذا الجانب، مطالبا بضرورة أن تساند المنظمات الأمميـة والدوليـة الجهود الحكومية لتقديم الاستجابة الطارئة والعاجلة للنازحين الجدد وسرعة الوصول إلى الأسر المتضررة للتخفيـف مـن معاناتهـم.

ونقلت قناة اليمن الفضائية عن عبد الملك قوله إن المجتمع الدولي عليه أن يمارس الضغط على مليشيا الحوثي لوقف هجماتها المستمرة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ومختلف الأسلحة على المدنيين والنازحين في مأرب، وما تمارسه من جرائم وانتهاكات ضد المدنيين في الحديدة.