شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان اليوم الخميس حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون تنفيذا لتوجيهات الل

الأمن العام,أسوان,مخالفات,محافظ أسوان,الداخلية,ضبط,متهمين,اليوم,تهنئة,ترخيص,التصالح

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تنفيذ 756 حكما وضبط 598 مخالفة مرورية فى حملة بأسوان

الشورى

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان  اليوم الخميس، حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون؛ تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام سليم مدير الأمن.

وأسفرت الحملة في مجال ضبط الأسلحة النارية والمواد المخدرة عن ضبط 5 متهمين ، وبحوزتهم (5) أسلحة نارية وكمية من البانجو  تزن (1000) جرام .

وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 756 أحكام قضائية شملت 151 حكم حبس جزئي و27 حكم حبس مستأنف و 402 أحكام بغرامات ، و 172 حكما بمخالفات علاوة على ضبط 4 جنايات.

وفي مجال القضايا المرورية، تم ضبط 598 مخالفة مرورية شملت ضبط 5 مركبات توك توك ودراجة نارية بدون ترخيص، بجانب التصالح الفوري في 92 مخالفات وتحرير 144 مخالفة غرامة ونش، بالإضافة إلى سحب تراخيص لـ 112 حالة لعدم قبول التصالح، بالإضافة إلى تحرير 77 مخالفة تجاوز حد السرعة، فضلًا عن تحرير 119 مخالفة متنوعة، علاوة على ضبط 48 حالة مسببات للحوادث المختلفة.

وفي مجال القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، تم فحص 25 قائد سيارة بكمين غرب أسوان وأسفر الفحص عن ضبط حالة إيجابية لتعاطي "حشيش وبانجو".

 وتركت نتائج الحملة الأمنية الأثر الطيب والملموس لدى المواطنين، ورسخت لديهم الشعور بالأمن وعمقت الثقة في جهاز الشرطة وقدرته على ضبط الخارجين على القانون وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

يأتي ذلك في ضوء خطة المديرية بتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف التواجد الشرطي بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها، خاصة أعمال البلطجة والاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بدون ترخيص.

كما يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية، حيث يتم القيام بحملات تفتيشية مكبرة تستهدف البؤر الإجرامية وتجار وحائزي الأسلحة النارية وورش تصنيعها والمكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار فى المواد المخدرة بجميع أشكالها وضبط حائزيها والمتاجرين فيها، وكذا العناصر الإجرامية والخارجون عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، تنسيقًا مع فرع الأمن العام بأسوان.

 

هذا وكان قد بعث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برقية تهنئة للسيد السيسى، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً المولى عز وجل أن يعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات ، كما قدم اللواء أشرف عطية بخالص التهاني لمواطني المحافظة بمناسبة ذكرى مولد سيد الخلق، سائلاً المولى عز وجل أن يعيدها على أبناء أسوان بجميع مراكزها ومدنها وقراها بالتقدم والتنمية والرخاء.