قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة اليوم السبت تأجيل جلسة محاكمة فتاة التيك توك ريناد عمادعلى حكم حبسها 3 سنو

النيابة,اليوم,ممارسة الأعمال المنافية,شرطة,فتاة التيك توك,مواقع التواصل,القاهرة,فتاة,2021,الجيزة,ضبط,تيك توك,المحكمة الاقتصادية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تأجيل محاكمة فتاة تيك توك ريناد عماد لـ 9 نوفمبر

الشورى

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم السبت تأجيل جلسة محاكمة، فتاة التيك توك ريناد عماد على حكم حبسها 3 سنوات، وتغريمها 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر تيك توك، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشه للحياء، تتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الأعمال المنافية للآداب، لجلسة 9 نوفمبر المقبل لمناقشة الشهود.

قضت المحكمة الاقتصادية، في وقت سابق بمحكمها، بعدما أدانت فتاة تيك توك ريناد عماد، بالاعتداء على قيم المجتمع المصري، ونشر محتويات تتنافى مع الآداب العامة له، والدعوة لنفسها بأسلوب خادش للحياء، وذلك في الدعوى التي تحمل رقم 579 لسنة 2021 التي أقامها ضدها المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة تطهير المجتمع.

القبض على ريناد عماد بالدقي 

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على ريناد عماد، بمنطقة الدقي، أثناء حفل افتتاح كافيه يمتلكه نجل فنان شهير، وواجهت مباحث الآداب، ريناد عماد بعدد من الفيديوهات والصور الخاصة بها، تم تحرير محضر بالواقعة، وأُحيلت إلى النيابة العامة.

وأقرت المتهمة أمام النيابة العامة أن العائد لها من الفيديوهات والصور عبارة عن ملابس واكسسوارات مجانية، لافتًة إلى أنها كانت تقدم إعلان لسلع ومنتجات خاصة لشركات تجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تحقيقات ريناد عماد

وكشفت التحقيقات أن المتهمة ريناد عماد طالبة جامعية مقيمة بدائرة قسم شرطة القطامية ودائمة التنقل بين بعض الشقق المفروشة بنطاق محافظة القاهرة، خشية ضبطها عقب تداول مقاطع الفيديو الخاصة بها وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها تركت محافظة القاهرة واختبأت في محافظة الجيزة.

وخلال التحقيقات، اعترفت ريناد عماد بمزاولة نشاط مؤثم قانونًا بالتحريض على الفسق والفجور بغرض تحقيق مكاسب مادية، وتم ضبط ريناد عماد بدائرة قسم شرطة الدقي في أثناء اختبائها بإحدى الشقق وقررت النيابة العامة التحفظ على المضبوطات وحبس المتهمة على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة أخلت سبيل ريناد في التحقيقات التي أجريت معها على ذمة القضية.