ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على 3 متهمين بحوزتهم 3 أسلحة آلية وبنادق خرطوش وذلك بعد استشهاد ضا

المستشار,متهمين,تشكيل عصابي,النائب العام,النيابة,الداخلية,الإسماعيلية,اليوم,شرطة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد استشهاد ضابطين.. القبض على 3 متهمين في عصابة الإسماعيلية

الشورى

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على 3 متهمين بحوزتهم 3 أسلحة آلية وبنادق خرطوش وذلك بعد استشهاد ضابطين في الإسماعيلية، واستهداف تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة بالإكراه.

استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة، وأثناء قيام مأمورية لاستهداف وضبط أفراد تشكيل عصابي شديدة الخطورة لارتكابهم عدة وقائع سرقات بالإكراه بالأسلحة النارية، وعقب تحديدهم واستهدافهم بمنطقة البلابسة بمحافظة الإسماعيلية.

بادر أفراد التشكيل العصابي بإطلاق النيران تجاه قوات الشرطة، مما أسفر عن استشهاد 2 من الضباط، ومقتل أحد أفراد التشكيل وضبط الباقين وعددهم 3 وبحوزتهم 3 أسلحة آلية وبندقية خرطوش وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وكان النائب العام، المستشار حماده الصاوي، أمر بالتحقيق في واقعة استشهاد ضابطي شرطة صباح اليوم في الإسماعيلية.

تلقت النيابة العامة صباحَ اليومِ الأربعاءِ، إخطارًا باستشهادِ ضابطي شرطة وإصابة اثنين آخريْن من قواتها خلالَ تبادل إطلاق الرصاص، مع متهمٍ سبَقَ إِصدارُ إذْنٍ من النيابة العامة بضبطه ووفاته خلالها، فأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة.

حيث كانت تحريات الشرطة قد توصلت لِاتِّجار المتهم المتوفَّى واثنين آخريْن في الأسلحة النارية والذخائر، فأذنت النيابة العامة بضبطهم وتفتيشهم، وبانتقال الشرطة اليوم لضبط أحدهم بادَرَهم بإطلاق الأعيرة النارية فأصاب الضابطيْن اللذيْن استُشهدا ففاضت أرواحهما، كما أصيب اثنان آخران في الواقعة أثناء محاولة إنقاذ الضابطين، كما تُوفّي المتهم خلال تبادل إطلاق الرصاص.

شكَّلت النيابة العامة فريقًا من أعضائها انتقل لمسرح الحادث وعاينه وفي صحبته خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، كما انتقل الفريق لسؤال المصابينِ من قوات الشرطة، وجارٍ استكمال التحقيقات.