بعد موجة حارة استمرت ليومين أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحسن في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء اعتبار

الغردقة,رياح,مطروح,الغربية,الأرصاد,القاهرة,أسوان,سيناء,الفيوم,الإسكندرية,الطقس,أمطار,الأقصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أمطار خفيفة على القاهرة.. تعرف على حالة الطقس غدًا الأربعاء

الأمطار  الشورى
الأمطار

بعد موجة حارة استمرت ليومين، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحسن في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء اعتبارًا من غدٍ الأربعاء الموافق 15 سبتمبر.

ويتوقع خبراء  الأرصاد الجوية  أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، يكون معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، نهارًا

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن حالة الطقس ليلًا تكون لطيفة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أمطار خفيفة

أظهرت الخرائط الجوية وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على مدن الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ  ودمياط والعريش، على فترات متقطعة تصل نسبتها إلى 40%.

نشاط رياح مثيرة للأتربة

وأشارت توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط للرياح شمالية غربية على مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، فضلًا عن تكون رياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

انخفاض معدل الرطوبة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض نسب الرطوبة خاصة أثناء ساعات الليل، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 84% - 35%، والسواحل الشمالية 85% - 40%، وشمال الصعيد 40% - 25%، أما جنوب الصعيد فتسجل نسب الرطوبة به 30% - 15%، مصحوبة بنشاط للرياح.

بيان بدرجات الحرارة:

القاهرة 31 – 22

الإسكندرية 28 – 23

مطروح 28 – 22

السلوم 29 – 22

سيوة 31 – 22

العريش 29 – 23

شرم الشيخ 36 – 28 

الغردقة 37 – 27 

الفيوم 33 – 24

الأقصر 38 – 25

أسوان 39 – 25