استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم الأحد سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر هونج جين ووك ل

كورونا,هالة زايد,الاستثمار,اليوم,الصحة,فيروس كورونا,رجال,لقاح,مصر,الأدوية,طلاب,وزارة الصحة,وزيرة الصحة,كوريا الجنوبية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرة الصحة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية زيادة التعاون في مواجهة كورونا

وزيرة الصحة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية  الشورى
وزيرة الصحة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر هونج جين ووك؛  لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني للوزيرة، ومن جانب السفارة كل من رئيس الجالية الكورية تشو تشان هو، ورئيس جمعية رجال الأعمال الكوريين كوون تشون كي، ورئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الكورية بارك يونراي، ومساعد السفير الكوري للتعاون التنموي السيدة كيم داي.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، إنّ الاجتماع تناول مناقشة زيادة أوجه التعاون بين مصر ودولة كوريا الجنوبية في مواجهة فيروس كورونا وتوفير اللقاحات، حيث وجهت الوزيرة في هذا الصدد الشكر للحكومة الكورية لدعمها جهود مصر في التصدي للجائحة.

تناول الاجتماع أيضًا تبادل الخبرات بين البلدين في مجال تصنيع المستحضرات الحيوية، بما فيها الأمصال واللقاحات وبخاصة لقاح فيروس كورونا.

ففي هذا الشأن، أكدت الوزيرة أهمية التعاون بين مع الشركات بدولة كوريا الجنوبية لنقل تكنولوجيا التصنيع في مجال الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية إلى الشركات الوطنية، فضلًا عن تعظيم فرص الاستثمار للشركات الجنوب كورية بمصر، مؤكدة تطلع مصر لأن تصبح المركز الرئيسي للشركات الطبية الكورية للوصول إلى السوق الإفريقية.

من جانبه، أعرب سفير كوريا الجنوبية عن اهتمام  بلاده بتوسيع التعاون الثنائي مع مصر في قطاع الصحة والدواء، تماشيًا مع رؤية مصر لتصبح مركزًا إقليميًّا لتصنيع وتوزيع الدواء، مؤكدًا أنّ قطاع الصحة هو أحد الجوانب الهامة للتعاون بين البلدين، الذي يمكن تعزيزه بشكل أكبر وبخاصة مع اختيار مصر كشريك استراتيجي لكوريا الجنوبية ودولة ذات أولوية في التعاون الإنمائي خلال السنوات الخمس المقبلة.

كما وجه رئيس الجالية الكورية، الشكر للقيادة السياسية بمصر، مثمنًا دور وزيرة الصحة والسكان وحرصها على توفير لقاح فيروس كورونا لأعضاء الجالية الكورية المقيمين بمصر، فضلًا عن اعتزامها تطعيم طلاب الجامعات ضمن خطة الدولة المصرية لتطعيم جميع الطلاب المصريين والوافدين بالجامعات المصرية قبل بدء العام الدراسي المقبل.

في نهاية اللقاء، أهدى سفير دولة كوريا الجنوبية والوفد المرافق له دروعًا تذكارية لوزيرة الصحة، تقديرًا لجهودها في التعاون المثمر بين مصر وكوريا بالقطاع الصحي.